التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:51 م , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور.. بلطجة وتعنت وعقاب للمواطن.. مكاتب التموين "بتخدم مين"؟!

في كل أنحاء العالم، الفساد في بعض المؤسسات الحكومية، وإهمال يتفشى في عروق العاملين بأروقتها، فلا تمر أيام قليلة على واقعة محلية أو عالمية، حتى نتفاجأ بواقعة أخرى، ليضع العاملون بهذه الهيئات أنفسهم في "وش المدفع".


وفي حدوتة جديدة، كشف مقطع فيديو متداول، تعنت العاملين في مكتب تموين مصر القديمة، وعدم قيامهم بمهام عملهم المتمثلة في صرف "تموين" المواطنين بالبطاقات الذكية، حسب الشروط والمعايير المحددة من قبل وزارة التموين، مع قيام أحد العاملين بالاعتداء على مواطن بـ"الجنزير"، بعد قيام الأخير بتصوير الإهمال المتواجد بمحيط المكان، ما أغضب العامل ودفعه للقيام بهذا التصرف، دون خوف من المساءلة القانونية.



تموين الخصوص


الغريب أن هذه الواقعة لم تكن الأولى التي تُظهر مدى الإهمال الذي تعاني منه مكاتب التموين بالقاهرة والمحافظات، ففي مطلع شهر يناير العام الماضي، أظهرت بعض الصور المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" سوء معاملة موظفي مكتب تموين الخصوص التابع لمديرية تموين الخانكة بمحافظة القليوبية، للمواطنين، مع إصرار الأخير على عدم تأدية مهام عمله على النحو المطلوب، ما وضع العديد من علامات الاستفهام.


مكتب تموين الخانكة140501-شباك-مكتب-التموينمكتب تموين الخانكة


مكتب تموين إمبابة


وعلى نفس الخطى، تقدم عدد من أهالي منطقة إمبابة بشكوى إلى مديرية التموين، وتضمنت الشكوى مدى المعاناة اليومية التي يعيشها أهالي المنطقة، وسوء معاملة موظفي مكتب التموين، الذين يحضرون يوميًا الساعة الحادية عشر صباحًا، ما يعد وقتًا  متأخرًا عن مواعيد العمل الرسمية.


وتضمنت الشكوى أيضًا تعنت الموظفين بالمكتب في الامتناع عن إصدار بطاقات التموين، وبدل "الفاقد - التالف"، علاوة على عدم تنشيط بطاقات التموين للمترددين على المكان منذ اكثر من "سنة ونص".


مكتب تموين إمبابة


اقرأ أيضًا..


هل اختلى كلبك بـوليفته؟.. وصفة إفرنجية وجيهة لـ النضج


صور.. على طريقة سعيد صالح في "العيال كبرت".. أمريكية "تحكم نفسها"