التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 01:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. بعد ظهوره بالقرب من الحدود السعودية.. سخرية خليجية من وزير الدفاع القطري

تشهد ساحة موقع التدوينات القصيرة، تويتر حالة من السخرية منذ أمس الخميس، بعد تداول صورًا نشرها الحساب الرسمي لوزارة الدفاع القطرية منذ أيام قليلة، تشير إلى جولة ميدانية لنائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية مرتديًا الزي العسكري، بمعسكر "جو السلامة"، والذي يقع جنوب غرب قطر بالقرب من الحدود السعودية.


 





 


 


الأمر لم يقتصر على حساب الوزارة القطرية فقط، بل امتد إلى عدد من الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين – حكومة قطر – والتي بدى محاولاتها لترويج الأمر، من خلال تداول الصور ومقاطع فيديو مختلفة تشهد لقطات من أحد التمرينات العسكرية بـ"جو السلامة".


 





 


 


وقال الإعلامي البحريني، محمد العرب الشهير بـ"بو عمر": "خلال 25 سنة إعلام حربي لم أرى وزير دفاع يلتقطون له صورة وهو يقف أمام فوهات بنادق جنوده، يعني هذا خطأ عسكري وإعلامي فادح، ناهيك عن لغة الجسد له ولضباطه التي تعكس غياب الظبط والزبط العسكري".


<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl">خلال 25 سنة اعلام حربي لم ارى وزير دفاع يلتقطون له صوره وهو يقف امام فوهات بنادق جنوده يعني هذا خطأ عسكري وإعلامي فادح ناهيك عن لغة الجسد له ولضباطه التي تعكس غياب الضبط والربط العسكري .. ؟؟؟ <a href="https://t.co/IxVJ7UOTa0">pic.twitter.com/IxVJ7UOTa0</a></p>&mdash; محمد العرب - بو عمر (@malarab1) <a href="https://twitter.com/malarab1/status/961884893415387136?ref_src=twsrc%5Etfw">February 9, 2018</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 


ليرد عليه رئيس دائرة التعليم و المعرفة، الدكتور علي النعيمي قائلًا: "أخي محمد، خالد العطية محارب بشنط الأموال القذرة له صولات وجولات في شراء المرتزقة وبيع المصالح الوطنية لقطر".


شاهد أيضًا: فيديو| خالد العطية.. الوزير ذو العهدين


 


 





 


 


كما سخر الإعلامي السعودي، عضوان الأحمري من قلة العدد بأفراد الجيش القطري، كما هو واضح بالصور والمقاطع المصورة المتدولة.


 





 


 


من جانبه قال الإعلامي السعودي، محمد الراشد: "الرخمة على الحدود مع السعودية، ويقول: لن نقبل المساس بسنتيمتر واحد من أرضنا!.. لعبت فيهم قصيدة بن محماس يوم قال مخاطبًا قطر والكرام شعبها: لكن نامي يالعيون الكحيلة والصبح بعيونك تشوفين الإعجاب".


 





 


 



 


يذكر أن الشاعر السعودي، المقدم مشعل الحارثي، تلى قصيدة حماسية أمام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة، "الجنادرية" خلال افتتاح الدورة 32، الأربعاء الماضي.


 


اقرأ أيضًا..


فيديو.. شاعر يمدح أهل قطر في حضور الملك سلمان وبن سحيم


تفاصيل "قصة عقوق" بطلها وزير الدفاع القطري