التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية تعلن تصفية وضبط 17 إرهابيا من حركة حماس في 7 محافظات

كشفت وزارة الداخلية، عن قيامها بتصفية  3 إرهابين، وضبط 14 آخرين من العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإرهابية، خلال الحملات الأمنية التي تقوم بها الوزارة.


وقالت وزارة االداخلية في بيان لها اليوم الجمعة، إنه فى إطار جهود وزارة الداخلية لإجهاض مخططات جماعة الإخوان الإرهابية التى تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته، رصد قطاع الأمن الوطنى صدور تكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية الهاربة بالخارج لعناصرها المنتمين لما تسمى بحركة حسم إحدى الأجنحة المسلحة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة تجاه المنشآت والمرافق الهامة والحيوية والقوات المسلحة والشرطة خلال الفترة المواكبة لبدء إجراءات الإنتخابات الرئاسية لإحداث حالة من عدم الإستقرار وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.


وأشارت الوزارة على أنه تم إعداد خطة أمنية موسعة لتطويق مسارات تحركات عناصر الحركة المشار إليها بمحافظات "القليوبية –الدقهلية –البحيرة-المنوفية-الشرقية-أسيوط- الفيوم" ومداهمة أوكار إختبائهم ، مما أسفر عن ضبط 14 منهم.


 وهم  "نادى عبده حسين – محمد المتولى عوض المتولى- بلال محمدين محمد أحمد-محمد حفنى لطفى على – محمود فتحى محمود عبدالصمد- محمد فايز كمال عبدالقوى- محمد سعد محمد الدمليجى- محمود حامد عبدالعزيز توبة- جهاد رمضان على محجوب-شريف رشاد عبدربه عيسوى-إبراهيم أحمد محمود عبدربه- ثروت شعبان ربيع رحيم-على محمود إبراهيم جعيبه- محمود عطا على متولى".


وقد تم العثور بحوزتهم على "9 "بندقية آلية-"14" خزينة-"1" رشاش هيكلر –"4" طبنجه-"1" فرد روسى محلى الصنع-كمية من الذخائر مختلفة الأعيرة-"2" عبوة تفجيرية مُعدة للإستخدام –"1" كاتم صوت-"2" نظارة معظمة –"2" دراجة نارية لتنفيذ العمليات الإرهابية".


وأوضحت الداخلية في بيانها ، أنه باستمرار ملاحقة عناصر الحركة الهاربين أكدت المعلومات اتخاذ عدد منهم من إحدى الشقق السكنية الكائنة بعمارات الإسكان الاجتماعى "تحت الإنشاء" بالقاهرة وكراً للاختباء والإعداد لتنفيذ عمل عدائى، يستهدف أحد الارتكازات الأمنية، حيث تم مداهمة الوكر، وتبادل إطلاق النار معهم ، ما أسفر عن مصرع ثلاثة عناصر أمكن تحديد أحدهم، وتبين أنه الإخوانى الإرهابى "صلاح الدين عطيه إبراهيم عمارة، وعُثر بحوزتهم على "3" بنادق آلية –"3" خزينة من ذات العيار- كمية من الذخيرة.


وأشارت المعلومات ونتائج الفحص الفنى للأسلحة المضبوطة عن تورط بعضهم فى تنفيذ "4" عمليات إرهابية ضد بعض رجال الشرطة والتمركزات الأمنية بمحافظات "القليوبية- الدقهلية-دمياط" خلال عامى 2017-2018.


اقرأ أيضا


سيناء 2018| السيسي يكشف هوية الإرهاب الذي يستهدف مصر