التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ البحر الأحمر يبحث مع القنصل الأوكراني زيادة التبادل السياحي

أستقبل اليوم الأربعاء، اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، يفهين جوبييف، قنصل دولة أوكرانيا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون وزيادة أعداد السياح الأوكرانيين إلى البحر الأحمر وكذلك التبادل الثقافي بين البلدين، وخاصة مجال السياحة.


وقال محافظ البحر الأحمر إن السائح الأوكراني احتل المرتبة الثانية لأعداد السائحين القادمين إلى مصر، والذي حقق توازنًا في الحجوزات خلال الأزمة التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن مصر تُعد على رأس الدول التي يسافر إليها السائح الأوكراني لتنوع السياحة بها.


ويعتبر السوق الأوكراني هو سوق من الأسواق الواعدة داخل مصر بصفة عامة وداخل محافظة البحر الأحمر بصفة خاصة، فهو شريك للسوق الروسي والسوق الألماني على حد السواء، وتسعى مصر لزيادة الأعداد الوافدة منه وتسهيل وتذليل كل العقبات التي تواجه السائح الأوكراني. 


وعرض المحافظ عددًا من المشروعات التي نفذتها المحافظة والتي ستصب في خدمة المواطنين والمجال السياحي سويًا، كذلك برز دور  المحافظة في المشاركة في المؤتمرات الدولية والمعارض السياحية وكذلك دورها الفعال في تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة والتي أثمرت عن أن يكون السائح الأوكراني في المرتبة الثانية لأعداد السائحين القادمين إلى محافظة البحر الأحمر.


من جانبه، تقدم القنصل الأوكراني يفهين جوبييف بالشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، وأكد أن الغردقة تعد من أهم المدن السياحية بالنسبة للمواطن الأوكراني، مؤكدًا أن مصر هي الشريك الأساسي لأوكرانيا في العديد من المجالات.


 


جانب من اللقاء


اقرأ أيضا..


ثعابين داخل وحدة صحية في أسوان


صور.. اندلاع حريق هائل بالقرب من شريط السكة الحديد في دمنهور