التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:57 م , بتوقيت القاهرة

اليوم.. "السيسي" ينهي زيارته لسلطنة عمان ويتوجه للإمارات

يختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، زيارته لسلطنة عمان؛ ليتوجه بعدها إلى أبو ظبي.


ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي، الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، فضلا عن تقديم واجب العزاء في وفاة المغفور لها بإذن الله، الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان.


وأجرى الرئيس السيسي، الثلاثاء الماضي، اتصالًا هاتفيًا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعرب خلاله عن خالص العزاء في وفاة المغفور لها بإذن الله الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهم أسرتها وذويها الصبر والسلوان.


ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشكر للرئيس، معربًا عن خالص تمنياته لمصر وشعبها بدوام التقدم والتوفيق.


وتأتي زيارة الرئيس السيسي للإمارات في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على كافة الأصعدة، ويعكس تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.


وتوجه الرئيس السيسي، أول أمس الأحد، إلى مسقط في أول زيارة رسمية له لسلطنة عُمَان.


وشهدت الزيارة لقاء الرئيس مع السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين في السلطنة، حيث عقدت جلسة مباحثات بين الجانبين، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وتناولت المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 


وجاءت الزيارة في ظل حرص الرئيس السيسي على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية، بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها.


السفير المصري في سلطنة عمان: أكثر من 40 رجل أعمال يحضرون لقاء السيسي غدا