التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

"بوستك" في فيلم وكتاب... بتنفيذ "العربية StoryPost"

"بوستك في فيلم" من بوست على صفحتك الشخصية لفيلم مصور في "العربية StoryPost"، لكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ49 بعنوان "فيسبوكيات facebookeyet"، فكرة شبابية جديدة تقوم على تحويل منشورات رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لـ"عمل فني" أفلام قصيرة، بهدف انتشار القصص بشكل أكبر، ليستفيد منها الجميع، ونشر اسم صاحب "البوست" مع القصة التي تم تنفيذها ونشر سيرتهم الذاتية، وكذلك الحال مع الممثلين المشاركين في تنفيذ الفيديو، رافعين شعار "قصة أنت نجمها وبطلها.. وزى ما يهمنا انتشار قصتك ومعانيها يهمنا انتشار اسمك وموهبتك". 


ابطال العربية storypost


بعدما احتلت "مواقع التواصل الاجتماعي" جزء كبير من حياتنا اليومية، واتجه المصريون لاستخدامها بشكل يومي لنشر تفاصيل حياتهم الشخصية والتعليق على الأحداث، ومشاركة قصصهم الحياتية على صفحاتهم الشخصية بشكل يومي، جاءت فكرة لشاب يدعى "محمود أحمد" منتقدًا لما يقدم في التليفزيون، والتغير في الذوق العام وانجذاب الجميع لـ"الفيسبوك"، فقرر أن يقدم محتوى قريب للناس ألا وهو ما يكتبوه على صفحاتهم الشخصية، فأنشأ صفحة "ستوري بوست العربية" ليعرض من خلالها بوستات رواد "فيسبوك" التي يقوم هو وفريق الصفحة بتحويلها لأفلام قصيرة.


العربية storypost


بدأ "محمود" صاحب فكرة "ستوري بوست العربية" بوضع هيكل الفكرة في مايو 2016، ليعرضها على أصدقاءه، فقاموا بتشكيل فريق عمل من مخرجين ومنتجين ومصممين جرافيك وفريق للتسويق وأخر لإدارة المحتوى، وعكفوا في الشهور الأولى على دراسة الفكرة ومدى نجاحها، وطرحوا المشروع في 6 سبتمبر 2016، مع أول قصة بعنوان "وكان البكا نجدة" في فيديو بطريقة القصص المرسومة، إذ نقل الفريق كلمات سيدة تدعى "سلوى محسن" على "فيسبوك"، حكت فيها عن لقائها صدفة مع أسرة، تحاول أن تجد لرضيعها مكان في الحضّانة، لتصطدم بالغلاء والوساطة.



" قصتك مهما كان محتواها .. اجتماعي ثقافي إنساني علمي وغيرها .. ستورى بوست هتكون مهتمة بنشرها".. كلمات وضعها فريق العمل في وصف صفحة "العربية StoryPost"، إذ يتم اختيار المنشورات الأكثر قابلية للتحول إلى قصة مصورة، أيًا كان محتواها، سواء كانت منشورات اجتماعية أو ثقافية أو إنسانية أو علمية أو غير ذلك، أهم شيء أن تكون قد نالت إعجاب عدد كبير من الناس، أو تكون منشورات "تستحق النشر"، مؤكدين على تعاونهم مع الجميع دون تفرقة قائلين "مهما كانت جنسيتك وبلدك هنتعاون مع بعض، بنفضل البوستات الحقيقة ومبنرفضش البوستات الخيالية، ابعتلنا او رشحلنا قصة/بوست شايفه يستحق النشر"، "افتكر دايمًا.. إنك مش محتاج تكون كاتب أو روائي محترف عشان تنشر قصتك معانا".



وحازت الفيديوهات والأفلام التي نفذها فريق "ستوري بوست" إعجاب عدد كبير من الناس، إذ وصل عدد معجبين الصفحة لأكثر من مليون شخص ومتابعة مليون و200 ألف شخص، وهو ما جعل فريق "ستوري بوست" يقوم بطبع كتاب"فيسبوكيات"، والمشاركة في الدورة الـ49 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018.  


كتاب فيسبوكيات 


 


اقرأ أيضًا


زمن العوالم انتهى.. الرقص الشرقي فن انتهكته صاحبات "اللحم الرخيص"