التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:00 ص , بتوقيت القاهرة

إزالة 64 حالة تعد على الأرضى الزراعية في الشرقية

تمكنت محافظة الشرقية، من إزالة 64 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة 11 ألف و294 متر، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.


وأوضح المحافظ اللواء خالد سعيد، أن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن والمواطن ويضر بمصالح المواطنين، مشددًا على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية باعتبارها تمثل أمن قومي وغذائي للمواطنين، وضرورة إزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلًا خرسانية يصعب التعامل معها.


وفي هذا الإطار، نفذت الزقازيق بالتنسيق مع قوات الشرطة من إزالة عدد 17 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية "أم الزين – بني عامر- الشوبك - العصلوجي – بيشة قايد" على مساحة 4253م2، كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر من إزالة 11 حالات تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية "أبو الشقوق – القضاة – شيط الهوى – سنجها- المؤانسة" على مساحة 1349م2. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


 وأزالت فاقوس التعديات على الأراضي الزراعية المتعدى عليها بالبناء المخالف، بواقع عدد 8 حالات تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية، تابعة للوحدة المحلية الديدامون على مساحة 1056م2، وإزالة المخالفة في المهد.


 ومنيا القمح أزالت 17 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية "الصنافين – الجديدة – المحمدية" على مساحة 1638م2، وتمت إزالة المخالفة في المهد، وفي أبو كبير تمكنت من تنفيذ 9 حالات إزالة تابعة للوحدة المحلية "طوخ القراموط – بني عياض - الرحمانية - الحصوة – منشأة رضوان" على مساحة 2173م2. 


وفي سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية من تنفيذ إزالة لحالتين تعدٍ بالبناء المخالف على مساحة 825م2 تابعة للوحدة المحلية  "أم صوير - سماكين الغرب" وتم إزالتها على نفقة المواطن المخالف.


 


إزالة 64 حالة تعدي علي أرضى زراعية بالشرقية


إزالة 64 حالة تعدي علي أرضى زراعية بالشرقية


 


اقرأ أيضًا 


محافظ الشرقية: جاهزون لاستقبال أي مصري بالخارج يواجه مشكلة في تجديد إجازته