التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين من قنا: احتياطي السكر يكفي حتى منتصف مايو

كشف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، أن الاحتياطي الاستراتيجي للسكر يكفي حتى منتصف مايو المقبل بخلاف المستهدف من الإنتاج المحلي لشركة للصناعات التكاملية والذي يبلغ مليون طن.


وأضاف "المصيلحي"، خلال جولته شركة مصنع سكر قوص جنوب قنا، أن الدولة تهتم بالمزارع بصورة كبيرة، وتم رفع سعر توريد طن القصب من 620 إلى 720 جنيهًا، بزيادة قدرها مليار جنيه تتحملها شركة السكر عن أسعار توريد العام الماضي، كما وجه بسداد مستحقات المزارعين أولاً بأول.


وأضح وزير التموين أنه تم طرح فكرة استبدال المازوت والمواد البترولية بالفحم في تصنيع السكر، خاصة في ظل ارتفاع سعر المحروقات خلال الفترة الماضية، لأن الغحم تكلفته أقل من المواد البترولية، نحن نطالب دومًا مصانع السكر بحل مشكلة التلوث الذي تنتجه في مياه نهر النيل، موجهًا حديثه لمدير مصنع سكر قوص قائلا"سكر قوص المصنع الوحيد الذي يلوث النيل" موصيًا بإتمام الصرف الصناعي في المصنع.

وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري مصانع السكر بتحمل تكلفة نقل قصب السكر من الأراضي الزراعية إلى المصانع، وذلك عقب مطالبات مزارعي القصب في قنا بتحمل تكلفة النقل لان التكلفة الخاصة بالنقل بالجرارات باهظة، منوهًا إلى أنه لابد من تحمل تكلفة نقل المعدات للقصب.


 


وزير التموين بقناوزير التموين بقناحادث سير


اقرأ أيضًا..


بـ9 ملايين جنيه.. تطوير وإنشاء أسوار بمراكز الشباب في أسيوط


"الصحة": وفاة شخصين وإصابة 34 في حوادث سير بـ4 محافظات