التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:05 م , بتوقيت القاهرة

سوريا الديمقراطية: عفرين لن تكون ممرا لمشروع الإخوان الإرهابي بقيادة تركيا

قال مدير المركز الإعلامي لقوات "سوريا الديمقراطية" مصطفى بالي أن قواتنا ستدافع عن مدينة عفرين حتى آخر مقاتل من القوات، مشيرًا إلى أن مشروع الإخوان المسلمين الإرهابي بقيادة تركيا لن يعبر من عفرين .


وأضاف بالي، خلال مقابلة مع قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم السبت، أن لقوات المدعومة من تركيا بسوريا تسحل الأسرى والسجناء خلف السيارات في الشارع، لافتًا إلى أنه على مدار40 عامًا يقوم الجيش التركي بالتمثيل بجثث المقاتلات الكرديات، كما أن أنقرة تحاول اثارة النزعة القومية؛ لإحدث فتنة بين الأكراد والعرب .


وأكد المسؤول الكردي أننا لن نسمح للأتراك وتنظيم القاعدة بسبي نسائنا مرة أخرى، مضيفًا "نحن معنيين بحماية شعبنا، ونؤكد أننا لسنا طلاب حرب، ولا نرغب في محاربة أحد، وندافع فقط عن أرضنا، ولم نتجاوز حدود أراضينا " .


ولفت بالي إلى أن الجيش التركي بدأ يبحث عن مبررات لهزميته في عفرين، موضحًا أن أقصى تقدم حققة الجيش التركي في عفرين 2 كيلو متر فقط .


ودعا المتحدث الإعلامي باسم قوات "سوريا اليدمقراطية" دول العالم بالتدخل لوقف الهجوم التركي على عفرين، مشددًا على أن قوات "سوريا الديمقراطية" ليس لديها رغبة في الحرب وإراقة الدماء .


اقرأ أيضًا


مسؤول كردي: مسلحو "داعش" يهاجمون عفرين