التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

مصري يحصل على 125 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح في تسوية الخلافات العمالية بين المواطن المصري "عادل.ا .ص.ل" وكفيله "حسين.أ " صاحب العمل بالمملكة لصرف مستحقاته المتأخرة، وبلغ إجمالهيا 27 ألفًا و419 ريالاً سعوديًا، أي ما يوازي 125 ألف جنيه مصري.


وكان الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن المصري المذكور ومساعدته في الحصول على مستحقاته وتأشيرة خروج نهائي بدلاً من تأشيرة الخروج والعودة التي أصدرها له صاحب العمل.


وتلقى الوزير تقريرًا عبر المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان، أشار فيه إلى أنه تواصل مع الكفيل وتشاور معه في كيفية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، واستخراج خروج نهائي وصرف مستحقات المواطن المصري لرغبته في عدم العودة مرة أخرى للعمل نظرًا لظروف تعليم أبنائه بمصر.


وطلب صاحب العمل من المواطن تقديم خطاب متضمنًا تعهدًا بعدم العودة للمملكة، والعمل لدى كفيل آخر على نفس النشاط وفقًا لنظام العمل بالسعودية خلال عامين من ترك العمل لديه، ووافق على ذلك وتم إلغاء تأشيرة الخروج والعودة واستخراج تأشيرة خروج نهائي، فضلا عن إصدار شيك بمستحقاته البالغة 27 ألفًا و419 ريالاً.


اقرأ أيضًا..


"أبناء وطن واحد".. وفد من كاتدرائية الإسكندرية يزور معسكرا لأئمة الأوقاف