التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:22 ص , بتوقيت القاهرة

روسيا ترصد 10 خروقات لنظام وقف إطلاق النار في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن ممثلى روسيا فى لجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا سجلوا 10 خروقات لوقف إطلاق النار فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.


ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن النشرة الإعلامية للوزارة على موقعها الرسمى " أن الجانب الروسى قد سجل فى لجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 10 خروقات لوقف إطلاق النار، منها خرقان فى محافظة حلب و6 خروقات فى محافظة اللاذقية وفى محافظة دمشق خرق واحد، وكذلك سجل ممثلو تركيا 8 خروقات، منها خمسة فى إدلب وثلاثة فى دمشق .


وأشارت الدفاع الروسية إلى أن غالبية حالات إطلاق النار العشوائى من الأسلحة الخفيفة سجلت فى مناطق تسيطر عليها عناصر مسلحة من تنظيم "جبهة النصرة"، وقد تلقى 19 شخصا الرعاية الطبية.


وأضافت أنه تم توقيع اتفاقيتين خلال الـ 24 ساعة الماضية بشأن انضمام قرية خربة المعجز بمحافظة حلب وقرية كمام بريف حمص، إلى نظام وقف الأعمال القتالية وبذلك بلغ إجمالى عدد المراكز السكنية التى انضمت إلى نظام وقف الأعمال القتالية 2346 مركزا ، لم يتغير عدد الفصائل المسلحة التى أعلنت قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية وهو 234 فصيلا.


بدورها ، ما زالت المباحثات مع قادة فصائل المعارضة المسلحة بشأن انضمامها إلى نظام وقف الأعمال القتالية مستمرة فى محافظات حلب وإدلب ودمشق وحماه وحمص والقنيطرة.


إقرأ أيضًا


سفير روسيا لدى واشنطن: أمريكا تستخدم موسكو كـ"فزاعة" لتبرير نفقاتها العسكرية