التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

واشنطن تعلق عقوبات حظر دخول مسؤولين أمن روس لأراضيها

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نوريت، إن واشنطن علقت قرارها الخاص بحظر دخول رؤساء أجهزة الأمن الروسية للولايات المتحدة، لكي يتمكنوا من السفر لأمريكا من أجل إجراء مشاورات مع نظرائهم الأمريكان.


وأضافت نوريت - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الجمعة، "يمكنني أن أقول بصفة عامة، إنه إذا سيتم اعتبار شيء يصب في مصلحة الأمن الوطني للولايات المتحدة"، في إشارة منها لعقوبات الحظر على المسئولين الروس، فنحن نملك القدرة على التنازل عن تلك العقوبات، كي يتمكن المسئولون الروس من دخول الولايات المتحدة".


وذكرت نوريت، أنه رغم الخلافات العديدة مع الحكومة الروسية، إلا أن واشنطن لديها مجالات يجب أن تعمل خلالها مع الجانب الروسي، وأحد تلك المجالات هي محاربة الإرهاب وتنظيم داعش الإرهابي.


وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أفادت بأن كلا من مدير الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجى ناريشكين، ومدير هيئة خدمات الأمن الروسية الفيدرالية أليكساندر بورتنيكوف، وقائد المخابرات العسكرية الروسية إيجور كوروبوف قد أجروا زيارة إلى واشنطن الأسبوع الماضي.


يذكر أن الولايات المتحدة قد فرضت في وقت سابق عقوبات أحادية الجانب تتضمن حظر دخول ناريشكين وبورتنيكوف وكوروبوف، بالإضافة إلى مسئولين روس آخرين لواشنطن.


إقرأ أيضًا


"الوكالة الأمريكية" تستكمل مشروع الاتصالات الصحية بمصر