التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:07 م , بتوقيت القاهرة

"مستكة وريحان" يشارك في مسابقة الفيلم الطويل بمهرجان أسوان للمرأة

 مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وقعت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، على فيلم "مستكة وريحان" للمخرجة دينا عبدالسلام، للمشاركة ضمن مسابقة الفيلم الطويل بالدورة الثانية للمهرجان.


وقالت أميرة عاطف، سكرتير عام المهرجان، إن عرض "مستكة وريحان" سيكون الأول له في الشرق الأوسط، حيث حصد جائزة أفضل فيلم أجنبى بمهرجان "إل-دب" بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة.


وتابعت: "كما شارك في المسابقة الرسمية بالمهرجان العالمي للمرأة بولاية أريزونا، والمسابقة الرسمية بمهرجان المدينة الأول، بولاية تكساس، بالولايات المتحدة، ويعتبر الفيلم المصري الثاني الذي يشارك في مسابقة الفيلم الطويل بعد "زهرة الصبار" للمخرجة هالة القوصي".



وأشارت "أميرة"، إلي أن  فيلم "مستكة وريحان" تدور أحداثه حول جاران هما "مستكة" أرملة مسلمة عمرها 70 عامًا، و"ريحان" أرمل مسيحي 67 عامًا، ويعيش كلا منهما وحيدا بشقته، ولهما أبناء انشغلوا عنهما بحياتهم وزيجاتهم. 


ومن المقرر أن يرأس المخرج الجزائري الكبير أحمد راشدي، لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، فيما يعرض في الافتتاح الفيلم الألماني النمساوي المشترك "البحث عن أم كلثوم"، الذي يشارك أيضًا في مسابقة الفيلم الطويل، وهو بطولة ياسمين رئيس ونيدا رحمنيان وإخراج الأمريكية من أصل إيراني شيرين نيشات.



يذكر أن الدورة الثانية لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تقام في الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، بدعم وزارتي الثقافة والسياحة والمجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية "جميلة بوحيرد".


وستشهد الدورة تكريم النجمة منى زكي، وعرض فيلم "البحث عن أم كلثوم" بطولة ياسمين رئيس، فيما سيشهد حفل الختام تكريم المخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.


اقرأ أيضًا ..


وزيرة الثقافة تؤكد دعمها لوفد مهرجان أسوان لأفلام المرأة