التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

" اللعبة الحلم " رواية أيمن محمد عن عالم كرة القدم.. رحلة في عقل الساحرة المستديرة 

"في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارئ".


هكذا يرى محلل الأداء أيمن محمد كرة القدم، هو أشبه بغواص في بحر الساحرة المستديرة التي خمرت عقله، فجعلته يحيا للغوص في أعماقها، ينظر أيمن للكرة بعيني شاعر وحس خبير، فلا عجب بعد أن أخبرتك سرّه - أو هكذا أظن - أن تعرف أنه يستهل إصداراته في عالم كرة القدم برواية.


"لا يوجد أحد ناقش كرة القدم في شكل روائي - على الأقل عربيا، اخترت هذا القالب ليساعد أي شخص في التعرف إلى عالم كرة القدم، ولأن الكرة مليئة بالدراما خارج وداخل الملعب"، يقول أيمن محمد لـ "دوت مصر" وهو يستعد لتوقيع روايته لجمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب.


يطرح محلل الأداء الذي عمل في عدة قنوات ومواقع عربية معروفة، في إصداره الأول رواية "اللعبة الحلم" بعض أفكاره تجاه خطط كرة القدم، مراحل تطورها، عباقرتها، يخترق عقول صناعها، فيكتب بهم عنهم، ويكتب لهم ما يريد.


قرب عامين ونصف قضاهما محمد بين الإعداد والقراءة وتحليل العديد من المباريات القديمة ليخط أفكاره ويبدأ البحث عن دار نشر تهتم بمريدي العشب الأخضر: " عرفت دار الرواق عن طريق صديق.. اهتموا بروايتي، وأعطوني ملحوظات خاصة بالجزء الدرامي لمعالجتها، وكان هاني عبد الله مالك الدار متحمسا جدا، خاصة أن الكتابة في كرة القدم بهذه الطريقة أمر جديد لم يقدم إليه أحد من قبل، لذلك كتب على غلاف الكتاب (أول رواية عربية تدور أحداثها في عالم كرة القدم).



لا يرى كاتبنا  الشاب أن روايته موجهة فقط لمحبي اللعبة الشعبية الأولى عالميا "صحيح أن الرواية خاصة بكرة القدم ولكنها في نفس الوقت موجهة للجميع سواء كانوا مهتمين بكرة القدم أو لا، وهي موجهة كذلك للجنسين، لأن بها مفاجآت وتحولات درامية في قصة بطل الرواية".


يدعوكم أيمن محمد لتوقيع "اللعبة الحلم" في معرض القاهرة الدولي للكتاب، (المعرض المكشوف) إلى جوار بوابة 11، يوم الأربعاء المقبل.. "أهلا بكم".


غلاف رواية اللعبة الحلم