التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

سر الأمريكان في إغتيال شقيق زعيم كوريا الشمالية

التقى كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، أمريكيا لم تكشف هويته على جزيرة سياحية في ماليزيا، قبل أربعة أيام من مقتله بأسلوب اغتيالات الحرب الباردة، بحسب ما أعلنه الإثنين، أحد الشهود في إفادة أمام المحكمة.


وقال الشاهد، خلال محاكمة امرأتين متهمتين بالاغتيال، الذي أثار صدمة حول العالم، إن كيم جونج التقى الرجل الأمريكي في فندق في لانجكاوي في 9 فبراير.


ويشتبه في أن الإندونيسية ستى عايشة والفيتنامية دوان ثى هوونج، وكلاهما في العشرينيات من العمر، نفذتا الهجوم بواسطة غاز الأعصاب في مطار كوالالمبور الدولي في 13 فبراير عندما كان كيم جونج نام ينتظر رحلته إلى ماكاو.


وقضى كيم بعيد مسح غاز الأعصاب على وجهه، وقد تم اعتقال الشابتين بعد أيام من العملية، وتصنف الأمم المتحدة مادة "في أكس" الشديدة السمية التي استعملت في الاغتيال من ضمن أسلحة الدمار الشامل.


ودفعت المتهمتان ببراءتهما من تهمة قتل الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي، وهما تواجهان عقوبة الإعدام شنقًا إذا أدانتهما المحكمة.


وقالت الشابتان إنهما أوهمتا بانهما تشاركان في برنامج من تلفزيون الواقع، ووجه محامو الدفاع عنهما أصابع الاتهام لعملاء كوريين شماليين.


اقرأ أيضًا..


تسجيلات سارة نتنياهو.. جنون وإهانات يتلقاها موظفون لأتفه الأسباب