التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

استطلاع: أمريكيون يرفضون إدارة ترامب للولايات المتحدة

كشف استطلاع رأي جديد أجرته شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية بالتعاون مع مشروع "جين فوروارد" عن أن معظم الشعب الأمريكي من جيل الألفية يرفضون الطريقة التي يدير بها ترامب مهام منصبه كرئيس للولايات المتحدة.


وذكرت شبكة "إن بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية - في سياق تقرير أوردته اليوم الإثنين على موقعها الإلكتروني - أن 63% من جيل الألفية يعترضون على كيفية إدارة ترامب لمهام الرئاسة بينما أبدى 46% اعتراضهم الشديد.


وفي نفس الوقت، كشف الاستطلاع عن أن 61% من جيل الألفية يعترضون على طريقة الكونجرس في أداء مهام وظيفته، مشيرًا إلى أن ما يقرب من ثلثى العينة أي بنسبة 63% يرون أن الولايات المتحدة ليست على المسار الصحيح مقابل 18% يعتقدون أنها على المسار الصحيح و18 % غير متأكدين من كونها على المسار الصحيح أم الخطأ.


ويأتي ذلك الاستطلاع في وقت يتنازع فيه الكونجرس والبيت الأبيض في معركة ضارية حول ملفى الهجرة والإنفاق الحكومي.


وقالت نصف العينة، التي شاركت بالاستطلاع، إنهم يخططون أو يميلون للتصويت للمرشح الديمقراطي الذي سيشارك في الانتخابات المقبلة لمنتصف المدة العام الحالي، بينما قالت ربع العينة فقط أنها ستدعم أو تميل للتصويت للمرشح الجمهوري، وقال الربع الآخر من جيل الألفية الخاضعين للاستطلاع أنهم لا يخططون للتصويت من الأساس سواء للمرشح الجمهوري أو الديمقراطي.


وقد أجرى الاستطلاع في الفترة من 3 إلى 16 يناير الجارى على عينة تتكون من 1844 بالغا تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما من عينة تمثيلية وطنية تم تعيينها وإدارتها بجامعة شيكاغو الأمريكية.


اقرأ أيضًا..


أنصار "ترامب" يحاولون طرد عضو الكونجرس من الهنود الحمر باعتباره "مهاجر"