التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:49 م , بتوقيت القاهرة

تسكين الآلام والتخسيس.. فوائد القرنفل للعلاج والتجميل

يقدم لكم "دوت حياة" اليوم فوائد القرنفل فهو واحد من أهم النباتات العطرية ويستخدمه الكثيرون لعلاج آلام الأسنان، لقدرته على التخدير وتسكين الآلام ولكنه له الكثير من الفوائد الأخرى لاحتوائه على الكثير من العناصر والفيتامينات ومنها "الجلوتامين" و"الفلافونويد" وفيتامين"ك" والحديد والكالسيوم وغيرها، ولذا فإليكم فوائده.


فوائد القرنفل


 


فوائده للربو:


يحتوي القرنفل على مركب "الأوجينول" وله قدرة عالية على علاج الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي وأشهرها الربو.


فوائده للحمل:


يحتوي القرنفل على المواد المضادة للأكسدة التي تمنع نشاط الشقوق الحرة التي تضر بالخلايا أثناء الحمل كما يحتوي على المعادن المهمة كالحديد والمنجنيز اللذين يعملان على تعزيز تطور الجنين ونموه كما يحتوي على الألياف الغذائية التي تحل مشاكل الجهاز الهضمي خلال الحمل.


علاج السكر:


أثبتت الدراسات أن القرنفل لديه القدرة في تنظيم الأنسولين وخفض الجلوكوز في الدم والكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية وهي من أكثر الأشياء المضرة لمرضى السكر.


التخسيس:


يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على خفض الوزن وإنقاصه وإعطاء الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة.


فوائده التجميلية:


يعمل على علاج البثور وحب الشباب الموجود بالبشرة حيث يعد مطهرًا طبيعيًا لها ولذا يدخل في عمل الكثير من ماسكات العناية بالبشرة، بالإضافة لقدرته على علاج مشاكل الشعر من تساقط وهيشان وتقصف وجفاف.


اقرأ أيضًا:


طريقة عمل زيت القرنفل في البيت


للرجال والنساء.. فوائد جنسية عديدة للفجل


فوائد اللفت.. للتخسيس وعلاج الأمراض


يؤخر الشيخوخة ويقوي قلبك.. 5 فوائد لـ"زيت الخردل"


يحارب أعداء الجسم.. 7 فوائد لـ"المشروم"