التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

وكيل الخارجية السعودية وسفير الكويت يؤكدان على متانة العلاقات

التقى وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون السياسية والاقتصادية عادل مرداد، مساء أمس الخميس، السفير الكويتي لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح، بهدف التأكيد على متانة العلاقات الثنائية والتعاون المستمر بين البلدين.


وتناول اللقاء، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، الأخبار التي تستهدف التشويه والإساءة العلاقات بين البلدين، مؤكدين أن الجدل الرياضي الذي دار مؤخرًا بين رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، ووزير الشباب الكويتي خالد الروضان لا يتجاوز المألوف في المجال الرياضي، وطبيعة هامش المكاشفة فيه بعيدًا عن السياسة والبروتوكولات المتصلة بها.


وأوضح "مرداد"، أن رئيس اللجنة الأولمبية السعودية "تركي آل الشيخ"، لا صفة سياسية له وإنما يتم انتخابه من قبل أعضاء اللجنة الأولمبية، مشددًا على رفض واستهجان سلوك الوزير الكويتي "خالد الروضان" في الدوحة، لأنه يخالف موقف الحكومة الكويتية المحايد من الأزمة.


ولفت أن موقف "الروضان" يمثل مساسًا بالعلاقات الأخوية والمتميزة بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أن لديه ثقة في أن الأشقاء في الكويت لن يقلوا حرصًا على العلاقات الأخوية، والبعد عن كل ما من شأنه المساس بها والإساءة إليها.


اقرأ أيضًا


"آل الشيخ": لا مانع من اللعب في قطر رغم حماقة تنظيم الحمدين


"الضربة القاضية".. محمد بن راشد يكشف عن أحدث قصائده