التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:05 م , بتوقيت القاهرة

الملك عبدالله الثاني يلتقي ماكرون والعبادي على هامش "دافوس"

عقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لقاءين منفصلين في دافوس الأربعاء، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، وذلك على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حاليًا في مدينة دافوس السويسرية.


وأفاد بيان للديوان الملكي الهاشمي، أنه خلال لقاء الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الفرنسي، تم استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن وفرنسا، والتأكيد على أهمية الارتقاء بمستويات التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بينهما، فضلًا عن مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.


وأعرب الملك عبدالله الثاني - خلال اللقاء - عن تقديره للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وما تقدمه فرنسا لدعم مشاريع البنى التحتية والمشاريع التنموية في قطاعات حيوية، لافتا جلالته إلى أهمية الاستثمارات الفرنسية في المملكة.


وتناول اللقاء التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس، حيث جدد الملك عبدالله الثاني التأكيد على ضرورة العمل على تحريك عملية السلام، عبر إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشددًا على أن القدس هي مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.


وخلال لقاء العاهل الأردني مع رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، أعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره للجهود التي يبذلها العبادي لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق، مشددًا على ضرورة دعم العراق في مساعيه الرامية إلى إعادة الإعمار.


وتم التأكيد، خلال اللقاء، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والحرص على مواصلة توسيع آفاق التعاون بينهما في المجالات كافة، خصوصًا الاقتصادية والتجارية منها، كما جرى استعراض جهود الحرب على الإرهاب وضرورة دعم الجهود التي يبذلها العراق للتصدي لهذا الخطر الذي يهدد أمن استقرار المنطقة والعالم.


اقرأ أيضًا ..


العاهل الأردني لـ"بارزاني": الدستور العراقي يبني الثقة بين المواطنين


فيديو..ماكرون: نسعى لتحويل فرنسا لنموذج لمقاومة التغيرات المناخية