التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:55 ص , بتوقيت القاهرة

الوطنية للانتخابات الرئاسية: لم يتقدم سوى السيسي حتى الآن

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، مساء اليوم الأربعاء اليوم الخامس، غلق باب تلقي أورق الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2018.


وأوضحت الوطنية للانتخابات أن الدكتور محمد أبو شقة، المستشار القانوني للرئيس عبدالفتاح السيسي، تقدم بالأوراق والمستندات الخاصة بالرئيس إلى اللجنة المشكلة برئاسة المستشار علاء فؤاد، مدير الجهاز التنفيذي لتقلي طلبات المرشحين.


وتضمنت الأوراق المقدمة من السيسي توكيلاً لمستشاره القانوني وصورة بطاقة الرقم القومي وشهادة ميلاد وشهادة إنهاء الخدمة العسكرية وفيش وتشبيه وإقرار الذمة المالية والتقرير الطبي عن حالته البدنية، بالإضافة إلى ما يزيد عن 25 ألف توكيل من مواطنين يؤيدون ترشحه للرئاسة وأكثر من 500 تزكية من أعضاء البرلمان.


وبدأت الوطنية للانتخابات فى فحص تأييدات المواطنين عبر قارئ إلكتروني جهزته الهيئة إذ يوجد باركود على كل تأييد يتم مسحه، وفي حال التأكد من صحة التأييد وتطابقه مع التأييد المخزن على جهاز التابلت الخاص بالهيئة يتم حسابه، أما إذا لم يظهر فسيتم استبعاده.


ويعد السيسي أول مرشح للانتخابات الرئاسية بعد تقديم أوراق ترشحه، ومن ثم يكون له الأولوية في اختيار الرمز الانتخابي المناسب أو الرمز الذي اختاره في الانتخابات الرئاسية لعام 2014 وهو رمز النجمة، إذ ينص قرار الوطنية للانتخابات على أن تكون أولوية اختيار الرموز الانتخابية للمرشحين بأسبقية تقديم الأوراق.


اقرأ أيضًا..


الوطنية للانتخابات: اختيار رموز المرشحين 22 فبراير المقبل