التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "الثأر.. فخر" تعرف على رسائل أهالي الشهداء في عيد الشرطة الـ66

"ربنا يقدرنا".. هدف كل من فقد أحد أفراد أسرته، ووسط قوة وتماسك وتلاحم، إيمانًا منهم بغلاوة الوطن وترابه، يؤكد أهالي شهداء وزارة الداخلية استكمال مسيرة أبنائهم الذين فقدوا حياتهم فى سبيل حماية مصر، والوقوف ضد كل المعتدين عليها، رافعين شعار ربنا يقدرنا.


مستعدون 


"كنا مستعدين في أي وقت لاستقبال خبر استشهاد زوجي.. ربنا يقدرنا ونكمل المسيرة بعده"، كلمات قالتها زوجة الشهيد عماد الركايبي، مؤكدة أن نجلها يحدثها عن فضل الشهادة وقصة سيدنا "حمزة"، ويتمنى يلتحق بكلية الشرطة، مضيفة: "وزارة الداخلية لا تتأخر عننا، وتكريم اسم الشهيد يزيد من فرحة أولادي".


فداءً لمصر


"أقسم بالله العظيم لو عندي 10 ولاد مستعد أقدمهم فداء لتراب مصر الغالي"، كلمات هز بها والد الشهيد أحمد حافظ فؤاد حافظ، قاعة الاحتفال بعيد الشرطة اليوم، عن نجله قائلاً: "ابني أصغر شهيد في الشرطة لهذا العام وراح في عملية الواحات فداءً لمصر".


ووسط سيل من الدموع أضاف: "مصر بلد عظيم وأجمل بلد في الدنيا، لذلك العالم كله يقف ضدها، ولكن بإرادة الشعب وإيماننا وإيمان الرئيس السيسي سنقوم بمصر كما وعد الرئيس وقال بأن مصر في وقت قريب تبقى أم الدنيا".



الثأر


"ابني عمر بعد استشهاد والده، طلب بدلة ميرى للأمن المركزي، وأكد لي أن لديه رغبة للالتحاق بكلية الشرطة للثأر لوالده، ونفس الأمر شقيقه أحمد، هذا ما روته زوجة شهيد آخر، قائله: "زوجي كان لا يفضل العمل المكتبي ويحب العمل الميداني، وكان يفضل أن يكون في الصفوف الأولى لتشجيع زملائه"، مضيفة: "زوجي تم تكريمه عند المولى عز وجل، وتكريم الوزارة للأولاد يرفع من روحهم المعنوية ويشعرهم أن الدولة لا تنساهم، والعلاقات الإنسانية بالداخلية تسأل عنا باستمرار، فشكراً للرئيس ولوزارة الداخلية".


واجب


"الشهادة واجب وطنى نقدمه لبلدنا التى أعطتنا كثيرا، وشرف كبير أن يمنحنا الرئيس هذا التكريم، وتحية لرجال الشرطة والقوات المسلحة"، كلمات عبرت عن مدى صبر محمد حلمى مشهور والد الشهيد إسلام مشهور، قائلا: "ابني شرفني في حياته بشهامته، والآن يكرمني أمام الجميع، فهو أول شهيد في ملحمة الواحات وهو من رجال العمليات الخاصة"، ووجه حديثه لرجال الشرطة: "أنتم رجال الأمن ونعيش في أمان بفضلكم، واستمروا على شجاعتكم، ومصر سوف تزدهر بوجود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نبايعه لفترة رئاسية أخرى".


فخر


"فخر لنا هذا التكريم، فابني استشهد دفاعا عن وطنه"، تصريحات والد الشهيد كريم محمد، أثناء تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في عيد الشرطة الـ66، مركدًا: " أن الشهادة ذكرت في القرآن الكريم، فلا شيء يساوي فضلها".


شرف


"زوجي ضحى بنفسه من أجل الوطن، وشرف لى تكريمي من الرئيس عبد الفتاح السيسي".. هذا ما بدأت حديثها به أسماء مجدي زوجة الشهيد الرائد حازم أسامة، قائلاة: "زوجي تلقى تدريبات قوية من وزارة الداخلية وحصل على فرق تأهيلية، وكان قبل استشهاده يطلب مني الدعوة لحصوله على الشهادة، حتى استشهد في كمين النقب بمحافظة الوادي الجديد"، مستطردة: "كنت أتمنى له الخير كله لكن الأعمار بيد الله، وكان يوصيني بالاهتمام بالأولاد، وأنا فخورة به، وأتمنى التحاق ابني "مهند" بكلية الشرطة".



جدير بالذكر أن الاحتفال بعيد الشرطة الـ66، أقيم اليوم الأربعاء، تحت إشراف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لإلقاء الضوء على بطولات رجال الشرطة فى 25 يناير سنة 1952، عندما تصدوا للانجليز واستبسلوا لآخر لحظة فى الدفاع عن الوطن، حتى قرر الجنرال الإنجليزى إكسهام منح جثث شهداء الشرطة التحية العسكرية عند إخراجها من مبنى محافظة الإسماعيلية، اعترافًا بشجاعتهم فى الحفاظ على وطنهم.


اقرأ أيضا..


فيديو.. "دموع وقبلات".. إنسانية السيسي تخطف الأنظار في عيد الشرطة