التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

حبس مهندس زراعي كرداسة "المرتشي" 4 أيام

كتبت- آية فرج


أمرت نيابة مركز إمبابة وكرداسة، بحبس مهندس زراعي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتقاضي رشوة من مقاول مقابل التغاضي عن إثبات مخالفات أعمال بناء لعقار سكني على أرض زراعية، بالإضافة إلى حيازة مواد مخدرة.


كشفت التحقيقات، تقدم مقاول ببلاغ لشرطة المرافق يفيد بأنه أثناء بنائه عقارا سكنيا وحال وضعه الأساسات الخاصة بالمكان فوجئ بقيام مهندس زراعي يخبره بأنه سيحرر محاضر مخالفات له جراء بنائه عقار على أرض زراعية، وأن قيمة هذه المخالفات ستصل إلى 50 ألف جنيه، وأنه على استعداد للتغاضي عن هذه المخالفات مقابل مبلغ مالي.


وأشارت التحقيقات، إلى أن المقاول توجه لشرطة المرافق وأبلغ عن الواقعة، وأن المهندس اتفق معه على مبلغ رشوة 6 آلاف جنيه، وعندما تفاوضا تم تخفيض المبلغ إلى 4 آلاف جنيه، واتفق معه المسؤلين على مجاراته، وتحديد ميعاد ومكان المقابلة، وتم إصدرا إذن من نيابة أمن الدولة لتسجيل اللقاءات التى ستجرى بين الطرفين.  


وأضافت التحقيقات، أنه تم تحديد مكان "كافيه" بمنطقة صفط اللبن، وفى الميعاد المحدد تقابل المقاول مع المتهم، الذى تم القبض عليه حالة تسليمه مبلغ الرشوة  3500 جنيه، كانت جميعا مرقمة، وفور رؤيته لضباط الشرطة قام بإلقاء النقود على الأرض، وبتفتيشه عثر بحوزته على قطعة لمخدر الحشيش، وتم الحفظ عليه واقتاده إلى قسم الشرطة، ووجهت النيابة للمهندس الزراعي تهمًا تلقى رشوة وتعاطى مواد مخدرة.


اقرأ أيضًا..


مصرع وإصابة 5 إثر تصادم سيارتي ملاكي ونقل في الوادي الجديد


القبض على 3 سودانيين بتهمة تجميع الأدوية المدعمة قبل تهريبها