التوقيت السبت، 30 مارس 2024
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

نشرة بأهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 23-1- 2018

يقدم موقع "دوت بيزنس" أهم الأخبارالاقتصادية العالمية والمحلية على مدار اليوم الثلاثاء  23-1- 2018، وكان أبرزها..


حسام هزاع: السائح الأوروبي بـ300 يورو يستمع في مصر أكثر من بلاده


قال الدكتور حسام هزاع، عضو غرفة شركات السياحة، اليوم الثلاثاء، إن قطاع السياحة يواجه عدد من الأزمات خلال الفترة الماضية أبرزها سياسية حرق الأسعار التي يتبعها عدد من أصحاب الشركات


نائب وزير المالية: تطور إيجابي في أسعار السلع الغذائية قريبا


قال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إنه هناك مؤشرات إيجابية لتخفيض أسعار السلع الغذائية، مع التوجه الحكومي لتشجيع الاستثمارات في قطاع الزراعة والأغذية، لافتا إلى أن الأكل والشرب كسلع وأسعار سيكون بها تطور إيجابي خلال الفترات المقبلة.


بالديمقراطية.. مارك يبرر قرارات "فيسبوك" الكارثية على المؤسسات الإعلامية


تغييرات "كاسحة" في قسم "آخر الأخبار" أعلنها مارك زوكربرج، المؤسس المشارك لـ"فيسبوك"، والذي يشغل منصب رئيس الشركة ورئيسها التنفيذي، أثارت موجة من القلق وسط المنظمات الإعلامية في كافة أرجاء العالم.


صندوق النقد: مصر استعادت ثقة الأسواق وإعادة بناء الاحتياطيات


قال سوبير لال، رئيس فريق صندوق النقد الدولي لمصر، إن مصر استعادت ثقة الأسواق، متوقعًا أن يرتفع معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 5.5 بالمئة في عام 2018-2019.


"زلط": تصدير 75% من الجلود الخام أكبر تحد أمام المصنوعات الجلدية في مصر


قال يحيى زلط رئيس مجلس إدارة مدينة صناعة منتجات الجلود في مدينة العاشر من رمضان، إن مصر تصدر 75 بالمئة من الجلود خام من دون تصنيع، أو إجراء قيمة مضافة عليها مما يضر الصناعة المحلية 


بمناسبة 25 يناير.. البورصة والبنوك إجازة الخميس المقبل


قررت إدارة البورصة والبنك المركزي اعتبار يوم الخميس المقبل الموافق 25 يناير 2018، إجازة رسمية بمناسبتي عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير. على أن تستأنف البورصة والبنوك عملها اعتبارًا من الأحد 28 يناير 2018.


البترول: مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي في شرق المتوسط


تخطط وزارة البترول لطرح مزايدة عالمية جديدة، للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في شرق البحر المتوسط ودلتا النيل الأرضية خلال النصف الثاني من عام 2017/2018.


اقرأ أيضا..


"الاستثمار" تنتهى من أكبر تعديلات للائحة قانون الشركات منذ 35 عاما