التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:24 ص , بتوقيت القاهرة

لجان تنظيم الحمدين تواصل بث الشائعات بعد بيان استدعاء "عنان"

بث التليفزيون المصري، أمس الثلاثاء، بيانا للقيادة العامة للقوات المسلحة بشأن إعلان رئيس أركان حرب الجيش المصري الأسبق، سامي عنان ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.


 



 


وأكد البيان أن "الفريق مستدعى سامي حافظ عنان لم يحصل على التصاريح والموافقات اللازمة، قبل إعلانه الترشح في انتخابات الرئاسة؛ الأمر الذي يمثل مخالفة قانونية تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة"، مشيراً إلى أن "عنان" ارتكب جرائم التزوير، والتحريض ضد القوات المسلحة في بيانه، الذي أعلن خلاله ترشحه للرئاسة.


وعلى الرغم من الأسباب التي كشف عنها بيان القوات المسلحة بشأن ترشح عنان لمنصب الرئاسة، دأبت لجان تنظيم الحمدين الحاكم في قطر، ومؤيدوه من تنظيم الإخوان الإرهابي على الترويج لمزاعم وأكاذيب تتنافي مع محتوى بيان القوات المسلحة في هذا الصدد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


تغريدة خاشقجي


ومن بين أبرز تلك الشخصيات التي سارعت لترديد أكاذيب عقب البيان، الكاتب السعودي المثير للجدل "جمال خاشقجي"، الذي كثيرا ما أعرب عن تأييده لتنظيم الإخوان الإرهابي، وعرف عنه مناصرته للدوحة على حساب وطنه السعودية، منذ بداية الأزمة الخليجية بين قطر وجوارها الخليجي والعربي، مطلع يونيو الماضي، لتورطها بدعم وتمويل تنظيمات إرهابية بالمنطقة.


خاشقجي يعيد نشر بيان القوات المسلحة


وعلى الرغم من إعادة نشر "خاشقجي" لبيان القوات المسلحة عبر حسابه على موقع "تويتر"، والذي يتضمن فحواه أسباب استدعاء "عنان" لعدم حصوله على التصاريح اللازمة، وارتكاب جرائم التزوير في أوراق رسمية، والتحريض ضد القوات المسلحة، ناقض نفسه بمواصلة نشر الشائعات دون تقديم أدلة واضحة على مزاعمه.


تغريدة جمال ريان


وعلى النهج ذاته، واصل "جمال ريان" مذيع فضائية الجزيرة القطرية، ذراع تنظيم الحمدين الإعلامية البارزة لتشويه خصومه من الدول العربية، ولا سيما مصر، نفس نغمة المزاعم والأكاذيب عقب البيان، محاولاً الترويج لتخرصات على غير الحقيقة.


تغريدة بن قنة


واستمراراً لدورها في خدمة مصالح تنظيم الحمدين منذ اندلاع الأزمة الخليجية، عمدت مذيعة الجزيرة "خديجة بن قنة"، المقربة من النظام الحاكم في قطر، إلى تشويه صورة مصر، وترويج جملة من الشائعات المغرضة، دون تقديم أدلة تذكر على مزاعمها.


اقرأ أيضًا


قطر والإخوان تراجعا عن إسقاط "العسكر".. حبا في عنان أم نكاية في السيسي؟


فيديو.. القوات المسلحة: عنان مزور ومحرض وسيخضع للتحقيق