التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:42 ص , بتوقيت القاهرة

مصدر بالكونجرس: لا حاجة لمزيد من العقوبات على روسيا

قال مصدر في الكونجرس الأمريكي، اليوم "الثلاثاء"، إن الكونجرس يرى أنه لا حاجة لفرض المزيد من العقوبات الفورية القاسية على روسيا.


وعبّر المصدر، في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة أنباء "تاس" الروسية، عن وجهة نظره بالنسبة للوضع في الفترة التي تسبق إصدار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقريرًا بشأن تنفيذ العقوبات المفروضة على روسيا، والذي من المفترض أن يتسلمه الكونجرس قريبًا.


وأضاف المصدر "ثمة رأي بين أعضاء الكونجرس الذين يهتمون عمومًا بمثل هذه الأمور يقضي بأن العقوبات الحالية قاسية بما فيه الكفاية"، مشيرًا إلى أن "إذا كان هؤلاء الناس مهتمين بشيء ما، فليس من الضروري إضافة شيء إلى قانون العقوبات، بل عليهم مناقشة ما يجب علينا فعله إذا كنا بحاجة إلى تعاون أوثق مع روسيا. أو إذا كنا بحاجة إلى مزيد من المرونة، على سبيل المثال، في حالة تنفيذ اتفاقات مينسك بشأن أوكرانيا".


وأعرب المصدر، عن ثقته بأن العقوبات الأمريكية "مرتبطة بتصرفات روسيا في أوكرانيا أكثر من ارتباطها بالتدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية". بالإضافة إلى أنه "سيظل ساري المفعول لفترة طويلة ربما تصل لعقود قادمة".


ووفقًا للمصدر، من المقرر إعداد الإدارة الأمريكية تقريرًا جديدًا عن تنفيذ قانون العقوبات وتقديمه إلى الكونجرس، في موعد أقصاه 29 يناير الجاري.


 


اقرأ ايضًا


الكونجرس يؤجل التصويت على اتفاق ينهي استمرار توقف الحكومة الأمريكية