التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:59 ص , بتوقيت القاهرة

بث مباشر.. تابع القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار

جوائز "الأوسكار"
جوائز "الأوسكار"

تستعد أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن قائمة الترشيحات النهائية لجوائز "الأوسكار" في دورتها الـ 90، المقرر انطلاقها يوم 4 مارس بمسرح دولبي في هوليوود بلوس أنجلوس. 


ومن المقرر أن تكشف "الأوسكار" عن الترشيحات الكاملة في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة، من خلال بث مباشر عبر موقعها الإلكتروني أو عبر قناتها الرسمية على موقع "اليوتيوب"، حسبما جاء بموقع "news week". 


وسيقدم ترشيحات الجوائز، كوكبة من نجوم هوليوود، على رأسهم: النجمة الكوميدية تيفاني هاديش، وأندي سيركيس، بالإضافة إلي  سلمى حايك، وبريانكا شوبرا، وروزاريو داوسون، وجال غادوت، وميشيل رودريغيز، ومولي شانون، ورابيل ويلسون، ميشيل يوه، وزوي سالدانا، الذين سيكون لديهم ظهرو خاصًا خلال الإعلان.


وسيتم الإعلان عن ترشيحات الجوائز على مرحلتين، المرحلة الأولي ستتضمن ترشيحات الفئات الفنية، كل من: "أفضل تصوير سينمائي، تصميم أزياء، مونتاج الأفلام، الماكياج وتصفيف الشعر، النتيجة الأصلية، تصميم الإنتاج، فيلم قصير متحرك، فيلم قصير، مونتاج الصوت، ومكساج الصوت، والمؤثرات البصرية".


أما المرحلة الثانية سوف تشمل المرشحين في الفئات الضخمة، وتتضم كل من: أفضل ممثل في دور رئيسي، وممثل في دور ثانوي، ممثلة في دور رئيسي، وممثلة في دور ثانوي، فيلم متحرك، مخرج، فيلم لغة أجنبية، وأفضل صورة، وسيناريو مقتبس، وسيناريو وغيرها.




اقرأ أيضًا... 


ترشيح فيلم الرعب "IT" للمنافسة على الأوسكار