التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:22 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق منتدى "دافوس".. قبلة الاقتصاديين في العالم

انطلقت اليوم "الثلاثاء" أعمال منتدى دافوس الاقتصادي في دورته الـ48، بمنتجع "دافوس" السويسري، تحت شعار "بناء مستقبل مشترك في عالم مفكك"، بمشاركة حوالي 70 رئيس دولة ورئيس وزراء، و340 من كبار الساسة والمسؤولين في العالم.


المنتدى يركز بمحاوره الأساسية على قضايا إصلاح النظام الرأسمالي القائم على مبدأ السوق ومفهوم النمو الاقتصادي وتداعياته على تماسك المجتمعات في العالم، كما يتناول مفهوم بناء العلاقات بين الدول على أساس الميزان التجاري والحماية الاقتصادية.


ومن بين المتغيرات التي يناقشها تبني مقاييس جديدة  للنمو الاقتصادي تركز على  المستوى المعيشي ومتوسط الدخل في الدول كبديل لمقاييس النمو الحالية.


ويعرف منتدى الاقتصاد العالمي "دافوس" بأنه منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوط بها تطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات والنواحي العلمية وكل القادة المجتمعين من أجل تشكيل العالمية، وتأسست عام 1971 فى كولوجني على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب، وافتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.


يذكر أن الحكومة السويسرية خصصت 5 آلاف من الجنود وأفراد الشرطة لحماية أمن المنتدى، فضلًا عن حظر الطيران فوق سماء دافوس، وتبلغ تكلفة الإجراءات الأمنية 10 ملايين دولار.


 


اقرأ أيضًا


سامي: تقرير دافوس 2017 أظهر تقدما لمصر فى مؤشر الخدمات المالية