التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 12:37 ص , بتوقيت القاهرة

تركيا: لا نسعى للاشتباك مع القوات الروسية أو السورية أو الأمريكية

قال وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو، اليوم "الثلاثاء"، إن بلاده تسعى لتفادي أي اشتباك مع القوات السورية أو الروسية أو الأمريكية خلال عمليتها في شمال سوريا، ولكنها ستتخذ كل الخطوات اللازمة لضمان أمنها. وفق ما نقلته قناة خبر ترك التلفزيونية.


ونقلت خبر ترك عن تشاووش أوغلو قوله "الإرهابيون في منبج يطلقون دومًا نيرانًا استفزازية. إذا لم توقف الولايات المتحدة هذا فسنوقفه نحن" مضيفًا أن "هدفنا هو عدم الاشتباك مع الروس أو النظام السوري أو الولايات المتحدة، ولكن محاربة التنظيم الإرهابي".


وتقع منبج إلى الشرق من عفرين، وهي جزء من منطقة أكبر بكثير في شمال سوريا خاضعة لسيطرة قوات معظمها قوات كردية. وأي هجوم هناك قد يثير احتمال اندلاع صراع طويل بين تركيا وفصائل الجيش السوري الحر المتحالفة معها والمقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة.


وتابع "يجب أن أتخذ أي خطوة لازمة. وإذا لم أفعل، سيكون مستقبل بلدنا في خطر. لا نخشى أحدًا في هذا ونحن مصممون. لن نعيش في خوف وتهديد".


وحثت كل من الولايات المتحدة وروسيا تركيا على التحلي بضبط النفس في عمليتها العسكرية "غصن الزيتون"، التي تهدف للقضاء على سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية على منطقة عفرين على حدودها الجنوبية والتي أدانتها سوريا.



اقرأ أيضًا 


تشاووش أوغلو: العلاقات التركية الأمريكية متوترة بسبب أخطاء واشنطن