التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:01 م , بتوقيت القاهرة

1200 رائد أعمال يشاركون بمؤتمر مطوري مايكروسوفت 2017

اختتمت مساء اليوم الأحد، فعاليات أكبر مؤتمر للمطورين في السوق المصري Microsoft Developers Conference 2017، والذي أقيم بالجامعة الامريكية بالقاهرة، وتنظمه شركة مايكروسوفت العالمية.


شارك بالمؤتمر أكثر من 1200 من المطورين ورائدي الأعمال من جميع أنحاء مصر، ويقدم المؤتمر متحدثين من مصر والشرق الأوسط وأفريقيا ومن شركة مايكروسوفت.


ويعد المؤتمر فرصة مثالية للمطورين للتعلم من الخبراء الفنيين حول أحدث الأدوات والتقنيات، مثل Azure، DevOps،والتنمية عبر المنصات، Xamarin، Bot framework  وإنترنت الأشياء ، هذا ما أكد عليه خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر.


أضاف عبد القادر أن الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر هو تعليم وتشجيع وتحفيز المطورين التقنيين ورواد الأعمال المصريين وتعريفهم بتكنولوجيات مايكروسوفت وأدواتها للتطوير ، والاطلاع على الفرص المتاحة في عملية تحول مايكروسوفت، والتأكيد على أن مايكروسوفت العالمية تدعم الشباب دائما لإنجاز المزيد  من الأعمال ، وأنها تقدم الأمل والفرص لخلق مستقبل أفضل لكل مصري " .


مؤتمر مطوري مايكروسوفت (MDC) هو مؤتمر تقني يستمر لمدة يومين، مصمم خصيصًا لأحتياجات مطوري البرمجيات المحليين ،ويوفر المؤتمر فرصة فريدة للجمهور للتعرف على أحدث تقنيات مايكروسوفت، والإطلاع على مواضيع تقنية والتواصل المباشر مع خبراء التقنية من مايكروسوفت.


وقد أظهر الحدث خلال مؤتمر مطوري مايكروسوفت بعض الأمثلة للشركات الناشئة الناجحة مثل ( موقع بطيخ، ومنصة جورناس، و احجزلي وتأهيل )  كما تستعرض الفرق الفائزة  من مسابقة مايكروسوفت الطلاب العالميين  Viditory الفائز بالمرتبة الثالثة في البلاد العربية والمرتبة الأولى في مستوى النهائيات الوطنية،  وأيضا ممثلين من AppFactory للحديث عن تجربتهم إلى الخريجين وخلق منصه للأخبار للجولة القادمة من AppFactory.


من جانب آخر عقدت شركة مايكروسوفت بالتعاون مع مركز الابداع التكنولوجي  TIEC مسابقة تحت عنوان "قم بتسريع عملك"، والتي تم إطلاقها فبراير الماضي عام 2017، تم فيها اختيار 42 متقدمًا من أصل 50 الى أن وصلت الفرق المشاركة في التصفيات النهائية الى 13 فريق من اجمالي 20 فريق ، وفي نهاية المسابقة اختارت لجنة التحكيم خمس فرق الذين فازوا بمبلغ قدره 90  الف جنيه من مايكروسوفت كتمويل تأسيسي لمساعدتهم في أعمالهم وبرنامج التسريع من مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال لتعزز مهارات أعمالهم ومساعدتهم في الحفاظ على تشغيل شركتهم.


وتشمل قائمة الشركات الفائزة كل من : Trackky ، CoolTeCK ، Passin ، Ma7faztak ، Vditory.