التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:29 م , بتوقيت القاهرة

أستراليا ترسل عشرات اللاجئين إلى الولايات المتحدة

أعلن نشطاء أن عشرات اللاجئين الذين احتجزوا لسنوات فى مراكز اعتقال أسترالية نائية في المحيط الهادئ، غادروا تلك المخيمات، اليوم "الثلاثاء"، إلى الولايات المتحدة حيث سيتم توطينهم.


وقالت مجموعة "ائتلاف التحرك من أجل اللاجئين" ومقرها سيدني إن 40 رجلًا غادروا جوا بورت موريسبي، عاصمة بابوا غينيا الجديدة، بموجب اتفاقية توصلت إليها أستراليا مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لكنها تعرضت لانتقادات حادة من خلفه دونالد ترامب.


وقالت المجموعة المدافعة عن اللاجئين "كانت لحظة لا تخلو من المرارة للاجئين الذين من جهة، فرحوا باستعادة الحرية التي حرمتها منهم أستراليا قبل أكثر من 4 سنوات، ولكن من جهة أخرى لا يزالون قلقين جدًا حيال الأشخاص المتبقين".


وتوجه اللاجئون الذين كانوا في مخيمات على جزيرة مانوس، إلى مانيلا ومنها ينتقلون جوًا إلى الولايات المتحدة في مجموعات مختلفة، في الأسابيع القادمة، قبل أن يتم توطينهم في أنحاء الولايات المتحدة، بحسب المجموعة.


ونشرت المجموعة صورًا تظهر اللاجئين وقد اصطفوا في طوابير، قبيل الفجر؛ لركوب حافلات توجهت بهم إلى المطار، ثم وهم ينتظرون في قاعة المغادرة في المطار قبل صعود الطائرة إلى مانيلا.


 


اقرأ أيضًا  


الولايات المتحدة تدين الهجوم على فندق "إنتركونتيننتال" بكابول