التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:51 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس اللبناني: العمليات الأمنية الاستباقية أثبتت جدواها

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، إن لبنان يشارك بفعالية في الجهود العالمية الهادفة إلى مكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال من خلال مصرفه المركزي والسلطات المالية المختصة، وذلك وفق المعايير والقوانين الدولية المعتمدة.


وشدد عون على أن المؤسسات الأمنية اللبنانية ساهرة على ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة، بعد الهزيمة التي ألحقها الجيش بتنظيم "داعش"، في الجرود اللبنانية، وأن العمليات الأمنية الاستباقية أثبتت جدواها.


وأكد الرئيس اللبناني، خلال استقباله، مساء أمس، مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب والجرائم المالية مارشال بيلينغسلي، أن الأجهزة المختصة والجمارك أحبطت الكثير من عمليات تهريب المخدرات، على الرغم من أن المهربين استخدموا أساليب متطورة لتمرير المخدرات لكن محاولاتهم باءت بالفشل، وأشار إلى أن الإرهاب والمال مصدران أساسيان للحروب، فالإرهاب يوفر الحافز والمال يؤمن الوسائل.


وشكر الرئيس عون الولايات المتحدة الأمريكية على الدعم الذي قدمته للجيش اللبناني خلال مواجهته الإرهابيين، معربًا عن أمله في أن يستمر هذا الدعم للمحافظة على الاستقرار والأمن في لبنان.


من جانبه، نوه بيلينغسلي بالتعاون الذي تلقاه وزارة الخزانة الأمريكية من مصرف لبنان والسلطات المالية اللبنانية، مؤكدًا التزام بلاده بدعم الاقتصاد اللبناني والجيش الذي يقوم بدور رئيسي في المحافظة على الاستقرار في لبنان.


اقرأ أيضًا ..


العثور على 15 جثة في منطقة الحدود الجبلية بين لبنان وسوريا


رئيس العراق يبحث مع وفد برلماني بحريني التعاون في الحرب على الإرهاب