التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 12:47 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء البحريني: استقرار مصر هو استقرار للأمة العربية

استقبل رئيس الوزراء البحريني، خليفة بن سلمان آل خليفة، اليوم الإثنين، رئيس مجلس النواب علي عبدالعال والوفد المرافق له، بقصر القضيبية، ضمن زيارته إلى مملكة البحرين.


ورحب "آل خليفة" بزيارة الوفد المصري إلى بلاده، والتي تجسد عمق علاقات الأخوة التاريخية التي تربط بين البلدين، بينما نقل "عبدالعال" رسالة كلفه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد فيها وقوف القاهرة إلى جانب المنامة ضد كل ما يهدد أمنها، واستقرارها، بحسب صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية.


وشدد رئيس الوزراء البحريني أن أمن البحرين من أمن الخليج، وأمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن الخليج وبصفة خاصة مملكة البحرين، لافتًا أن مصر تمثل ثقل سياسي على المستويين العربي والاقليمي، مشيدًا بجهود الإدارة المصرية على صعيد تعزيز التكامل والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والاسلامية، مؤكداً أن استقرار القاهرة هو استقرار للأمة العربية.


وأشاد بالمواقف المشرفة لمصر في مساندة المنامة، والوقوف إلى جانبها في كل ما يتعلق بالحفاظ على أمنها واستقرارها، قائلاً: "إن ذلك ليس بغريب على مصر التي تقف دائما لجانب أشقائها في مختلف الظروف"، داعيًا إلى العمل سويا في كل ما يعزز أمن واستقرار البلدان والشعوب العربية، مؤكداً ضرورة وحدة الكلمة في التصدي لأي سياسات تسعى إلى التفريق وتقويض الأمن والاستقرار بالمنطقة.


وأشار إلى أهمية تعزيز مثل هذه الزيارات واللقاءات بين المسئولين من أجل تنسيق المواقف تجاه كافة التحديات التي تمر بها المنطقة ويعزز من قدرتها على السير في طريق التنمية بمختلف أبعادها، منوهًا في هذا الصدد بما قدمه أبناء الجالية المصرية خلال سنوات طويلة من خبرات في مجالات التعليم والصحة والقانون وغيرها بالبحرين.


وأعرب رئيس مجلس النواب عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء البحريني على اهتمامه بكل ما من شأنه تقوية أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مشيدا بمواقفه المؤيدة والداعمة لمصر، مشيدًا بما يتمتع به الشعب البحريني من خلق رفيع ووطنية، مؤكدًا أن مواقف شعب البحرين وقيادتها مواقف يسجلها التاريخ بكل تقدير واحترام، موجهًا الدعوة باسم مجلس النواب المصري  إلى رئيس الوزراء البحريني لزيارة مصر.


اقرأ أيضًا..


أمر ملكي سعودي بإنشاء 9 محطات تحلية على البحر الأحمر


التحالف العربي يطلق عملية إغاثة شاملة في اليمن