شهد شهر يناير على رحيل عدد كبير من نجوم الوسط الفني، الذين تركوا بصمات واضحة في الدراما المصرية، من خلال أعمالهم السينمائية والتلفزيونية، وكان وقع رحيلهم في قلوب جماهيرهم قاسيا، يرصد "دوت مصر" أشهر الفنانات اللاتي رحلن عن عالمنا خلال شهر يناير.

فاتن حمامة

"فاتن حمامة" أشهر فنانات الزمن الجميل، ممثلة مصرية تركت بصمات قوية في السينما المصرية، منذ بداية ظهورها عام 1940، فقدمت ما يقرب من 94 فيلما ومسلسلين، ورحلت حمامة عن عالمنا مساء السبت 17 يناير عام 2015 عن عمر يناهز 83 عاما و8 اشهر، إثر أزمة صحية مفاجئة.

فاتن حمامة
فاتن حمامة

فيروز الصغيرة

أشهر طفلة عرفتها السينما المصرية، اشتهرت بأغانيها وخفتها عندما ظهرت مع الفنان "أنور وجدي" في أولي أفلامها "ياسمين"، ثم قدمت 8 أفلام كان آخرها فيلم "بفكر في اللي ناسيني"، ورحلت عن عالمنا في 30 يناير عام 2016، عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع مع المرض.

فيروز
فيروز

ماري منيب

الفنانة "ماري منيب" والتي اشتهرت بدور "الحماة" في السينما، وقدمت عددا كبيرا من الأفلام والمسرحيات، حيث بدأت حياتها الفنية في ثلاثينيات القرن العشرين عندما انضمت لفرقة نجيب الريحاني المسرحية في عام 1973، ورحلت منيب في 21 من يناير 1969 عن عمر يناهز 63 عاما.

ماري منيب
ماري منيب

ليلى فوزي

اشتهرت الفنانة "ليلي فوزي" بلقب أجمل حسناوات عصرها طبقا لاختيارها من مجلة أمريكية، وبرعت فوزي في تجسيد أدوار الملكات والأميرات والنساء الأرستقراطيات بجدارة، كما لمعت في أدوار الشر مما جعل معظم المخرجين يسندونها إليها، مثلت في حوالي 85 فيلماً سينمائياً و 40 مسلسلا تليفزيونياً، وكان من أواخر أدوارها السينمائية دورها المميز الصامت في فيلم "ضربة شمس" ، لترحل إثر صراع مع المرض في 12 يناير عام2005 .

ليلي فوزي
ليلي فوزي

مديحة كامل

بدأت مديحة كامل حياتها الفنية في 1964، فقدمت 92 فيلما و 5 مسرحيات و 8 مسلسلات، حيث كان فيلم 30 يوم في السجن هو أول بطولاتها مع الفنان فريد شوقي، وفي أبريل 1992 ارتدت كامل الحجاب واعتزلت عن التمثيل، وعانت من مرض القلب طوال حياتها، وتوفيت في 13 من يناير 1997.

مديحة كامل
مديحة كامل

كريمة مختار

الفنانة كريمة مختار قدمت أكثر من 21 فيلما و 22 مسلسلا،ـ ومسرحية "العيال كبرت"، ورحلت ماما نونة عن عالمنا العام الماضي في 12 يناير بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عاما.

كريمة مختار
كريمة مختار

سعاد نصر

الفنانة سعاد نصر توفيت في 5 يناير 2007 إثر دخولها في غيبوبة لمدة عام كامل نتيجة لإعطائها جرعة مخدر زائدة تمهيدًا لإجراء عملية لشفط الدهون، وكان من أشهر أعمالها مسلسل "عائلة ونيس" مع الفنان محمد صبحي، وقدمت أكثر من 12 فيلما و8 مسلسلات و7 مسرحيات.

سعاد نصر
سعاد نصر

اقرأ أيضًا..

بعد واقعة دبلن.. هل يسيطر مشاهير "السوشيال ميديا" على الرأي العام؟