التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

الأخ والصديق الثمن.. تعددت الجرائم و"الكيف" واحد

البحث عن الكيف، دفع عدد كبير من المتعاطين وتجار السموم، إلى ارتكاب جرائم بشعة بحق أبرياء لا ذنب لهم، الغريب أن هذه الجرائم لم تتوقف فقط على حد قتل أشخاص لا يعرفهم الجاني، لكنها امتدت إلى المقربين منه بما فيهم أفراد أسرته.


 وفي هذا الإطار يرصد "دوت مصر" أبرز الجرائم البشعة للوصول إلى "الكيف".


جعلوني مدمنا 


استدراج الضحية وقتلها للحصول على الغنائم المسروقة، تلك هي الطريقة الموحدة التي يلجأ إليها معظم المجرمين بما فيهم "محمود. ع"صاحب ال 28 عامًا، فبعد إلقاء القبض عليه على خلفية مقتل سائق "توك توك" بمنطقة الخانكة، اعترف المتهم أثناء تحقيق النيابة العامة معه أن نشأته هي السبب، حيث ولد في أسرة مفككة يحتضنها الشارع، وبعد كبر سنه عمل بورشة حدادة إلا أن أصدقاء السوء جعلوه مدمنًا للمخدرات، فأصبح عائد الورشة "لزوم الكيف".


وأضاف المتهم : "بعد طردي من العمل، استلفت فلوس علشان أشتري مخدرات فزادت الديون، فقررت أن ألجأ إلى السرقة لسداد الديون فاتفقت مع صديق لي أن نخرج ليلاً لتفقد مواقف التوك توك بمدينة الخانكة لنختار سائقا نستطيع سرقته".


أكمل: "وجدنا المجني عليه بموقف مدينة الخانكة، ووجدته صغير السن وجسمه نحيف، فاستغلينا ذلك وطلبت منه أن يوصلنا إلى مكان بقرية المنايل التابعة لمدينة الخانكة، نظير مبلغ 20 جنيها".


وتابع: "بالفعل اصطحبنا سائق التوك توك إلى مكان ناءٍ وبها أراضٍ زراعية كثيرة، وأثناء سيرنا بالطريق بمكان مهجور وناءٍ قمت بطعنه في رقبته من الخلف، فسقط على جانبه، ونزلت من التوك توك وقمت بذبحه من الرقبة للتأكد من موته وقام صديقي بطعنه في بطنه وألقيناه في أرض زراعية".


سائق التوك توك المجني عليه


قتل الأشقاء


الواقعة الأولى تبدو طبيعة، لكن الأغرب أن يتحول "الكيف" إلى سلاح يفتت الأسر، ويقتل أفرادها واحدًا تلو الآخر، فمع مطلع السبت الماضي، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأميرية تجديد حبس عامل، 15 يومًا على ذمةالتحقيقات، لاتهامه بقتل شقيقه، لخلافهما حول شراء مخدر الاستروكس.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم طلب من والدته أموالًا، لشراء مخدر الاستروكس، وبعد رفضها والاستعانة بشقيقه لمنعه من الحصول على الأموال بالقوة، نشبت بينهما مشادة، طعن على أثرها "الأول" شقيقه بـ"سلاح أبيض".


القتل


التضحية بالأصدقاء


وعلى نفس الخطى، كانت الصداقة ثمنًا رخيصًا يدفعه المتعاطي والتاجر أيضًا، نظير المخدرات، ففي 17 يناير الجاري، ألقت الأجهزة الأمنية بقنا القبض على "سعودى.م" 30 سنة مقيم بدائرة المركز، و"ممدوح.ا" 33 سنة، لاتهامهما بقتل زميلهما بسبب خلافات نشبت بينهم على أموال المخدرات داخل منطقة زراعات قصب السكر بمركز نجع حمادى شمال محافظة قنا .


 تعاطي المخدرات


اقرأ أيضًا..


من الصداع النصفي للسرطان.. عطور "بير السلم" بها سم قاتل


صور.. "شعب ابن نكتة".. "التاتش المصري" في تسويق المنتجات