التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

ماذا سيفعل مايك بنس في إسرائيل؟

وصل مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إلى إسرائيل المحطة الأخيرة في جولته بالشرق الأوسط بعد مصر والأردن، ولكن على عكس المحطات السابقة فإن "بنس" أمامه جدول حافل لتأكيد الدعم الأمريكي لإسرائيل، وفي نفس الوقت الاحتفال بالترحيب الإسرائيلي به.


وبحسب جدول زيارة "بنس"، فإن اليوم الأول من زيارته سيكون مملا، حيث استقبله وزير السياحة الإسرائيلي ياريف ليفين، والسفير الإسرائيلي بواشنطن رون دريمر ومعه السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان.


وتشير صحيفة "هأرتس" إن علامات أهمية الزيارة لإسرائيل ستظهر في منتصف يوم الإثنين، حيث سيلقي نائب ترامب خطابا في الكنيست عن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، ويلتقي بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية.


كذلك لن يقابل مايك بنس القادة الفلسطينيين أو القادة المسيحيين في إسرائيل، بسبب قرار ترامب الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


كما أنه لن يتلقي قادة المعارضة الإسرائيلية كما هو معتاد في مثل هذه الزيارات، وكان زعيم المعارضة إيزاك هيرتسوج طلب اجتماعا مع بنس ولكن رفض طلبه بحسب تقارير إعلامية.


ولكن سيقوم نائب الرئيس الأمريكي بزيارة لحائط البراق مثلما فعل ترامب عند زيارته في مايو 2017، وربما يقوم بالإدلاء بتصريحات جديدة لتأكيد الدعم الأمريكي لإسرائيل.


ومن المنتظر أيضا أن يلتقي نائب الرئيس الأمريكي بالرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يوم الثلاثاء في لقاء قصير قبل أن يحلق عائدا لواشنطن.


اقرأ أيضا..


لهذا السبب.. مايك بنس أهم من ترامب بالنسبة لإسرائيل


صحف عالمية: "القدس" تسيطر على زيارة نائب الرئيس الأمريكي إلى مصر