التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:41 م , بتوقيت القاهرة

صور.. "مطروح" تجري قرعة لاختيار الشباب الفائز بسيارات المشروعات الصغيرة

أجريت قرعة علنية، مساء أمس الأحد، بين 15 شاب من أبناء مطروح، تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية لتمكين الشباب بالمحافظات، وذلك بدعم من صندوق تحيا مصر وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمحافظة، بحضور وإشراف اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والشباب المتقدمين للحصول على السيارات.


وأجريت القرعة بين 50 شاب تقدموا للحصول على السيارات، وتم اختيار 15 من بينهم، واختيار 8 آخرين كاحتياطي عن طريق القرعة أيضًا.


وأكد محافظ مطروح، أنه كان تم تخصيص 10 سيارات فقط لأبناء محافظة مطروح، إلا أنه سعى لدى الدكتورة نفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونجح في رفع عدد السيارات إلى 15 سيارة لتحقيق أكبر استفادة لأبناء مطروح.


وأشار المحافظ، إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية للشباب في مختلف المحافظات وخاصة محافظة مطروح، موضحًا بأن ثمن السيارة 206 آلاف جنيه، سيقوم كل مستفيد بسداد 25% من قيمة السيارة، كمساهمة ذاتية على أن يتم تمويل باقي ثمن السيارة بتمويل مباشر من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لمدة 6 سنوات، بعد منح المستفيدين فترة سماح لمدة شهر واحد لا يتم فيها سداد أية مبالغ، ويتم بعد ذلك سداد باقي ثمن السيارة على 71 قسط شهري متساوي القيمة، وذلك تيسيرًا على الشباب ولمساعدتهم على إيجاد فرص عمل لهم تعينهم على أعباء الحياة.


وكان فروع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بمطروح، قد فتح باب التقدم لفرصة الحصول على تمويل سيارة ربع نقل حمولة 1,5 طن بعدد 15 سيارة بداية الشهر الجاري طبقا للشروط الخاصة بتمويل السيارات.



 


اقرأ أيضًا


صور.. مدير أمن مطروح يكرم الضباط المتميزين في قطاعات المديرية المختلفة