التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:51 م , بتوقيت القاهرة

حاكم دبي يلتقي مدير برنامج الأغذية بالأمم المتحدة

التقى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم? مساء اليوم الأحد، مع ديفيد بيزلي? المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الذي يرأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة البرنامج المنعقد حاليا في دبي بعد اختيارها الوجهة الأفضل لعقد هذا الاجتماع خارج مقر البرنامج لأول مرة.


ورحب "بن راشد"، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، بالمسؤول الأممي وفريق عمله وتمنى لاجتماعهم النجاح، مشيداً بدور برنامج الأغذية العالمي في المساعدات الإنسانية والغذائية التي يوفرها لأكثر من 90 مليون شخص في 70 دولة حولة العالم.


وتبادل الجانبين الحديث حول عدد من القضايا الإنسانية والصعوبات التي يواجهها برنامج الأغذية العالمي في توفير الأغذية اللازمة للمحتاجين وصعوبة الوصول إليهم في بعض الحالات والأوقات بسبب الأعمال القتالية وأسباب لوجستية أخرى.


وأشاد "بيزلي" بسجل الإمارات المشرف في الميدان الإنساني مثالاً يحتذى لدول العالم وهي من الدول الأولى عالمياً في مجال المساعدات الخيرية والإنسانية بمناطق النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية والمجاعة، بينما حضر اللقاء من الجانب الإماراتي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي? وخليفة سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.


اقرأ أيضًا


العاهل السعودي يدعو نظيره البحريني لحضور ختام منافسات مهرجان الإبل


"الشريان" ينفي استغناء هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عن متعاونين