التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:56 ص , بتوقيت القاهرة

"الشريان" ينفي استغناء هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عن متعاونين

علق الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، داود الشريان، اليوم الأحد، على ما تردد حول الاستغناء عن المتعاونين في المحطات والإذاعات، وقطاعات الهيئة الأخرى، لافتًا أن ما جرى تداوله غير دقيق في تفاصيله، وغير صحيح بالجملة، على حد قوله.


وأضاف "الشريان" في تصريحات له، بحسب صحف سعودية عدة، أن كافة قطاعات الهيئة يعمل بها أكثر من 2500 موظف، يشكلون نصف عدد موظفي الهيئة"، مشيراً إلى أن "غالبية هؤلاء المتعاونين لديهم وظيفة أخرى حكومية، فضلا عن أن النسبة الكبيرة منهم تم توظيفهم دون مرعاة لحاجة الهيئة، وفي شكل غير مهني".


وتابع أن "البقية والذين يشكلون أقل من 40% من إجمالي عدد المتعاونين، وليس لديهم وظائف يجرى الآن فحص دقيق لقدراتهم ومؤهلاتهم وسوف يتم توظيفهم بعقود ومرتبات أفضل".


واختتم "الشريان" تصريحاته، بقوله: "هدف الهيئة من وراء هذا الإجراء منح فرصة الوظيفة لمن يستحقها، والتعامل بعدالة مع طالبي العمل، فضلا عن أن هذا الإجراء سوف ينعكس إيجابيا على بيئة وجودة العمل في الهيئة، واستقرار مستقبل هؤلاء الشباب والشابات".


وكانت قد تداولت أنباء في المملكة العربية السعودية خلال وقت سابق حول الاستغناء عن المتعاونين في المحطات والإذاعات وقطاعات هيئة الإذاعة والتلفزيون.


اقرأ أيضًا..


"قرقاش": ما يجري في عفرين السورية يؤكد ضرورة ترميم الأمن العربي


استطلاع: قطر مسؤولة عن تأجيج الأوضاع في الخليج "إعلاميا"