التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:39 ص , بتوقيت القاهرة

مغردون خليجيون بعد براءة السعودية من "هجمات سبتمبر": أمر طبيعي

جددت محكمة مانهاتن في وسط مدينة نيويورك الأمريكية، رفضها دعاوى شركات التأمين المعنية بضحايا هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، مطالبةً بتقديم أدلة واضحة، بينما تمسك فريق الدفاع للجانب السعودي بإسقاط تلك الدعاوى، بعد تفنيد 4 آلاف صفحة تقدّم بها الخصوم للحصول على تعويضات مالية.


وانتهت المحكمة في جلستها، أنه ليست هناك ثمة مسؤولية تقع على عاتق الحكومة السعودية بسبب هجمات سبتمبر، لافتةً إلى عدم تواجد أدلة حيال هذا الامر، لاسيما وأن هناك جهات ودول أخرى متورطة في القيام به، وتملك أجهزة الأمن الأمريكية أدلة على تورطهم، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.


وسرعان ما تفاعل رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في السعودية مع هذا التطور اللافت في مسار قضية "هجمات سبتمبر"، ونفى تهم دعم الإرهاب عن المملكة عبر هاشتاج #محكمه_مانهاتن_براءه_السعوديه.


 


 





 


 


 


وغرد حساب عماني يدعي "شريفة المعشني"، قائلًا "نبارك للمملكة تبرئتها من تهم الإرهاب..  أمر طبيعي جدًا، فلطالما كانت داعمة للسلام ومحاربة للإرهاب، وحجر عثرة أمام أي مشروع ينحرف عن مسار السلم، ولا عزاء للحاقدين".


 


 





 


 


 


وقال الإعلامي السعودي "سلمان الدوسري": "فرق كبير بين إرهاب الأفراد والجماعات وبين إرهاب الحكومات!". لافتًا إلى أن الحكومة السعودية غير معنية بتورط أفراد ضالعين في أعمال إرهابية.


 


 





 


 


 


 


وأشار حساب إماراتي يدعى "بو عزوز" إلى أن "بعض المنظمات والدول التي تكن عداءً للإسلام مخطط كبير للمنطقة وأول بنوده التشكيك بالسعودية بلد التوحيد وتفكيك غيرة بعدها سهل لكن الله أحبط مخططهم .. وفهمو أن الأفضل التفاهم مع هذه الدولة العظيمة بدل المصادمة معها".


وأشارت صحف سعودية إلى تمسك محامي السعودية لدى محكمة مانهاتن، "مايكل كليوج"، بطلب إسقاط كافة الدعاوى المرفوعة، بعد أن برأ التقرير النهائي للجنة التحقيق في الهجمات الإرهابية  الحكومة السعودية، وأكدت نتائج تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي والاستخبارات الأمريكية على الأمر ذاته.


 وأوضح "كليوج" أن "الاستنتاجات والتكهنات والشائعات ليست أدلة، وقانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" المعروف اختصارًا بـ"جاستا" لا يسمح باستمرار القضية من دون تقديم أدلة.


 


اقرأ أيضًا


بعد الكشف عن دعم "مساع" القطري للإرهاب.. مغردون: غيض من فيض خبث


رغم المبالغة.. "ناتو": قطر ليست عضوا.. وهذه حقيقة اتفاقنا معها