التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:29 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التضامن تطلق 15 رسالة في افتتاح السيسي لمشروعات بني سويف

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج تكامل وكرامة منحاز للصعيد بشكل كبير، نظرًا لضعف الخدمات المقدمة هناك، مؤكدة: "برنامج تكافل وكرامة دعم 205 ملايين أسرة، أغلبهم في الصعيد، والحكومة أصبحت على قناعة أنه آن الآوان للاهتمام بالصعيد".


وأضافت في كلمتها خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف، أن 65% من المسجلين في برنامج تكافل وكرامة من الصعيد، لافتًة: "الزواج المبكر مشكلة كبيرة في الريف، فهناك 15 في المائة من الفتيات يتزوجن تحت السن، ونسبة البطالة بين الإناث 4 أضعاف نسبتها بين الذكور".


وتابعت: "الكثير من السيدات بلا بطاقة رقم قومي، ونساعدهن الآن على استخراجها لتوفير قاعدة معلومـات للأسر التي تحتاج المزيد من رعاية الدولة".


ويرصد "دوت مصر" تصريحات غادة والي خلال كلمتها في فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف.


- نسبة البطالة بين الإناث 4 أضعاف نسبتها بين الذكور.


- 15 في المائة من الفتيات يتزوجن تحت السن.


-هناك 5 الآف حضانة غير مرخصة تم افتتاحهم خلال الـ10 سنوات الماضية.


-الزواج المبكر مشكلة كبيرة في الريف.


-حجم الاستثمارات في الصعيد  أقل عن غيرها.


-الكثير من السيدات بلا بطاقة رقم قومي.


-الحكومة أصبحت على قناعة أنه آن الآوان للاهتمام بالصعيد.


-21 مركزا علاجيا للإدمان و104 آلاف شخص مستفيد .


-500 مليون لمبادرة "سكن كريم".


- استهداف 16 ألف طفل بلا مأوى في 10 محافظات.


-185 مليون جنيه قيمة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.


- لدينا 365 ألف مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة.


-15 مليون جنيه قيمة دعم تكافل وكرامة من 2015.


-تكافل وكرامة دعم 2.5 مليون أسرة.


-13 مليار جنيه من الدعم لتكافل وكرامة موجه للصعيد.


-86% من الدعم النقدي لتكافل وكرامة موجه للصعيد .


ويتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي منطقة كوم أبو راضي الصناعية في محافظة بني سويف، ليفتتح عددا من المشروعات الجديدة، منها المرحلة الثانية من تطوير مستشفى بني سويف العام بتكلفة إجمالية 185 مليون جنيه، كما يزور مصنع سامسونج، والذي افتُتحت المرحلة الأولى منه في مايو 2016.


ويفتتح الرئيس السيسى، خلال الزيارة، التي يرافقه خلالها وزراء الصحة والكهرباء والصناعة والتجارة عددًا من المشروعات بالمحافظة، أبرزها المرحلة الثانية لمستشفى بنى سويف العام، وتضم أكبر مبنى للعيادات الخارجية على مستوى مصر ولا يوجد في أي مستشفى عام في الجمهورية، ومقام على 3 طوابق، وعلى النيل مباشرة ويضم المبنى 34 عيادة في جميع التخصصات الطبية لأهالي بني سويف.