التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:19 م , بتوقيت القاهرة

"التأشيرة الحرة".. "أكذوبة" تحذر منها وزارة القوى العاملة

"التأشيرة الحرة".. أكذوبة حذر منها محمد سعفان، وزير القوى العاملة، العمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج، مشددًا على ضرورة التأكد من عقود العمل والتأشيرات التي يحصلون عليها من جهات غير رسمية.


التأكد من صحتها


تستطيع التأكد من صحة "التأشيرة الحرة" بالتوجه لوزارة القوى العاملة بمدينة نصر، لمراجعة تلك العقود والتأشيرات أو عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، حتى لا يقعون ضحية السماسرة وتجار العقود والتأشيرات "المضروبة".


بيع التأشيرات


أوضح تقرير عن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنه رصد تنامي ظاهرة بيع تأشيرات العمل للراغبين بمبالغ عالية جدا وصل قيمتها ما يعادل 70 ألف جنيه، مشيرًا إلي أن أغلب هذه التأشيرات تندرج تحت مُسمى "تأشيرة حرة"، وخاصة بعدما ارتفعت تكاليف تصاريح العمل والتأشيرات، محذرا بأكذوبة ما يُسمى بـ "التأشيرة الحرة".


طائلة القانون


وأشار التقرير، إلى أن العامل إذا عمل بطريق غير قانوني فإنه سيقع تحت طائلة القانون، وسيتم إبعاده نهائيا دون الحصول علي أي مستحقات، فضلا عن أنه ليس لديه ما يثبت أنه دفع مبالغ نقدية، ولن يستطيع المطالبة بها، مؤكدًا أن فرص العمل صعبة الحصول عليها، وتتطلب مهارات عديدة، ويوجد منافسة كبيرة وتكاليف المعيشة عالية.


اقرأ أيضًا ..


فيديو جرافيك.. السيسي عمل إيه في 6 قطاعات؟