التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

بعد الكشف عن دعم "مساع" القطري للإرهاب.. مغردون: غيض من فيض خبث

نشرت بوابة "العين" الإخبارية تقريرا مصورا بعنوان "كيف يدعم المجلس الإسلامي العالمي "مساع" القطري الإرهاب؟"، تكشف من خلاله سعيه لاستهداف عدد من الدول العربية عبر تشويه صورتها، من خلال البرامج الإعلامية ومواقع التواصل، ودعم العناصر المتطرفة التي تستهدف هذه الدول.


 



 


ويعد المجلس الإسلامي العالمي المعروف باسم "مساع"، -والذي يتخذ من دولة سويسرا مقراً له-، أحد أبرز الكيانات التي تدعمها قطر، لتنفيذ مخططاتها بالمنطقة، ويجمع المجلس الذي تندرج تحته ثمانية كيانات، بين الأيديولوجيا الفكرية لتنظيم الإخوان، والأيديولوجيا العملية لتنظيم القاعدة.


وأكد مراقبون أن "مساع" يسعى في هذا التوقيت إلى استهداف عدد من الدول العربية، عبر تشويه صورتها، والتطرق لملفات سياسية من خلال البرامج الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، ودعم العناصر المتطرفة التي تستهدف هذه الدول.، حيث أدرجت دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب "مساع" على قوائمها للإرهاب، بعد الكشف عن استخدامه الخطاب الإسلامي كغطاء لتيسير العديد من الأنشطة الإرهابية.


وتفاعل عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر، مع ما كشف عنه التقرير بشأن دور "مساع" التخريبي بالمنطقة، واستهداف الجوار الخليجي والعربي عبر هاشتاج بعنوان "حقيقة مساع القطرية".


 


 





 


 


 


وغرد حساب إماراتي يدعي "عبدالواحد الكعبي"، أن "قطر وتنظيمها الإرهابي كانت ولا زالت مستمرة في دعم المنظمات الأرهابية، وتشتري الذمم سعيا منها في زعزعة الأمن والاستقرار في دول المنطقة و غيرها من الدول".


 


 


 





 


 


 


وقال المحلل السياسي الإماراتي "أحمد عبيد" إن "نظام الحمدين الإرهابي يد تخرج إرهابيين ويد تنتج أطفال أنابيب وتزج بهم للإعلام".


 


 





 


 


 


وفي السياق، علق الإعلامي الإماراتي "جمال الحربي"، بقوله: "حقيقة مساع القطرية هي غيض من فيض خبث الأيادي السوداء القطرية وما تمارسه من دعم وتمويل للجماعات الإرهابية على مستوى العالم".


اقرأ أيضًا


 


الرعب يسود المواطنين.. قوانين المافيا تحكم قطر


اتحاد علماء القرضاوي الإرهابي.. كيف دعمت قطر الإرهاب تحت ستار الدين؟