التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:19 م , بتوقيت القاهرة

"دعم مصر" يعلن تأييد السيسي لفترة رئاسية ثانية

أعلن ائتلاف دعم مصر دعمه الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي، في انتخابات الرئاسة المقرر عقدها في شهر مارس المقبل، بعدما أعلن الرئيس أمس نيته في الترشح لفترة رئاسية ثانية.


وأكد المهندس محمد السويدي رئيس الائتلاف، أن السيسي استطاع إعادة الاستقرار إلى الوطن بعد الأحداث العاصفة التي مر بها، لافتا إلى أنه قام بالعديد من الإنجازات خلال فترة ولايته الأولى، والإنجازات تتحدث عن نفسها بالأرقام.


وتابع السويدي في بيان للائتلاف اليوم السبت، أنه من منطلق الحس الوطني بالمقام الأول فإن الائتلاف يدعم ترشح الرئيس لفترة ولاية ثانية حرصاً على صالح الوطن، واستكمالاً للبناء والإنجاز، متابعا: "استطاعت مصر في عهد الرئيس السيسي أن تواجه قوى الشر في الداخل والخارج، واستردت مكانتها مجدداً بعد أحداث عصيبة".


واستطرد السويدي، أن مصر لا تزال في معركتها ضد الاٍرهاب، وستظل صامدة بفضل أبنائها ورجال الجيش والشرطة، وبفضل القيادة الحكيمة للرئيس، الذي استطاع أن يعيد لمصر مكانتها في المنطقة والعالم.


واستعرض السويدي، إنجازات الرئيس السيسي، قائلا: "في الفترة الأولى للرئيس تم إنجاز نحو 11 ألف مشروع في مدة زمنية أقل من 4 سنوات بتكلفة 2 تريليون جنيه، كما كان هناك اهتمام كبير بالمرأة التي باتت تُمثل 15% من البرلمان، و20% من الحكومة، كما ارتفعت رواتب الموظفين في الدولة من 80 مليار جنيه في عام 2011 إلى 230 مليارًا في الفترة الحالية، كما شهدت السنوات الأربع الأخيرة رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 7200 جنيه سنويًا، وهو ما يعني زيادة أخرى في دخل الفرد، وتم توصيل مياه الشرب النقية إلى 96% من الأسر المصرية في كل أرجاء البلاد".


وأكمل السويدي: "اتخذ السيسي مجموعة من الإجراءات الاقتصادية الصعبة، والتي أدت لارتفاع معدلات النمو، وتقليل العجز في الموازنة العامة، والنهوض بالاقتصاد الوطني من عثرته، كما نجح الرئيس في القضاء على آفة كانت تهدد حياة الشعب، وهي وباء فيروس سي، حيث تم تقديم العلاج إلى 1.4 مليون مريض، بتكلفة 3.7 مليار جنيه، والوصول بنسبة الشفاء إلى 97%، مع القضاء على قوائم انتظار المرضى لتلقى العلاج، ولكل هذه الأسباب ولإنجازات أخرى كثيرة ندعم ترشحه لفترة رئاسة ثانية".


اقرأ أيضًا:


عليا "الوفد" تعقد اجتماعا لإعلان تأييدها لـ"السيسي"


أقوى تصريحات "السيسي" في اليوم الثالث من "حكاية وطن"