التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

"الغرباوي" يكشف تفاصيل مذكرة التفاهم بين مهرجان شرم الشيخ و"العربية للمسرح"

المخرج مازن الغرباوي وخالد جلال
المخرج مازن الغرباوي وخالد جلال

قال المخرج مازن الغرباوي، إن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، فكرة وليدة تبنتها وزارتا الثقافة والشباب والرياضة، وتم انطلاق دورته الأولى يوم 7 يناير عام 2016، مضيفًا أنه بالفعل بدأ المهرجان في قطع شوط طويل ليشهد نموه وازدهاره المسرحي.


وأشار "الغرباوي"، قائلًا: "بنود  مذكرة التفاهم والتعاون، التي عقدتها مع الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، تنص على التخطيط والتنسيق المسبق والجيد بين الهيئة العربية للمسرح وبين مهرجان شرم الشيخ لحسن تنظيم فعالياته، وتبادل الخبرات المعرفية والمعلوماتية في العمل الإداري والفني والندوات الفكرية والتطبيقية والورش الفنية".



وتابع: "وعقد لقاء سنوي لتقييم هذه الاتفاقية بواقع دورتين ونقل العروض بين المهرجانين، وهذا ما يدعم ونستفيد منه من خلال دوراتنا القادمة لتقديم الدعم وتعميق العلاقة بين المهرجانات ودفع الحركة المسرحية المصرية والعربية دفعا نحو التطور والازدهار".


ومن جانبه، قال الفنان إسماعيل مختار، إن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون بين الهيئة وبين عدة مهرجانات عربية، والهدف منها العمل على توطيد العلاقات وتبادل الخبرات والمعلومات حول المنجز المسرحي في كل دولة وفتح إمكانات وآفاق بين صناع الفعل المسرحية، وفكرة التعاون بين الدول وبعضها في اختيار العروض وجودتها وتبادلها.



يذكر أن المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، قد وقع مذكرة تفاهم وتعاون مع الفنان إسماعيل عبد الله الامين العام للهيئة العربية للمسرح، على هامش فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي المقامة في تونس.



حضر توقيع البروتوكول، كل من: المخرج الكبير خالد جلال، رئيس قطاع الانتاج الثقافي، والفنان القدير اسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، ود. إنجي البستاوى، المدير التنفيذي للمهرجان، والعديد من الإعلاميين والفنانين منهم الفنانتان التونسيتان شاكره رماح و مني التلمودي والفنان والاعلامي معز التومي عضو اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ الدولي، و لفيف من الوفود العربية المتواجده ضمن فاعليات المهرجان العربي.


اقرأ أيضًا...


خلال ثالث أيام الاستفتاء.. "الهضبة" أفضل مطرب في 2017


خلال ثالث أيام الاستفتاء.. "هروب اضطراري" أفضل فيلم في 2017