التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:05 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. تعرف على شروط الترشح لرئاسة الجمهورية

أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم تشكيل لجنة لتلقي وفحص طلبات المرشحين للانتخابات الرئاسية، مضيفًا: "طلب الترشح للرئاسة من خلال نموذج معد من الهيئة".


وأضاف خلال كلمة له في مؤتمر صحفي للهيئة منذ قليل، أن طلب الترشح للرئاسة يكون من خلال نموذج معد من الهيئة، مؤكدًا أنه تم تشكيل لجنة لتلقي وفحص الطلبات.


وتابع: "شروط الترشح أهمها الحصول على تزكية 20 عضوا بالبرلمان أو 25 ألف مواطن.. طالب الترشيح للانتخابات يحق له الاختيار من بين الرموز التي حددتها الهيئة".


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، قد أعلنت عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارًا من اليوم 20 يناير الجاري، وحتى 29 من الشهر نفسه، على أن تتلقى الهيئة طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 عصرًا عدا اليوم الأخير سيكون حتى 2 ظهرًا.


وحددت اللجنة موعد الاقتراع على الانتخابات في الخارج ليكون أيام 16 ، 17 ، 18 مارس 2018 على أن يبدأ الناخبون داخل البلاد الإدلاء بأصواتهم أيام 26 ، 27 ، 28 مارس، وتعلن نتيجة الجولة الأولى يوم 2 أبريل ونتيجة الجولة الثانية في حال الإعادة يوم 1 مايو.