التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:58 م , بتوقيت القاهرة

"مشروع روح" يبدأ رسالة سلام 2018 من قصر "ثقافة الجيزة"

"نشر السلام في القلوب يبدأ بالفن" شعار رفعه مؤسسو "مشروع روح"، مؤكدين أن الدين بعيد كل البعد عن صراعات البشر، فالدين لله والوطن للجميع، مؤمنين أن الفن هو اللغة التي توحد القلوب، وتجمع كل الفئات والطوائف في طريق واحد.


أكد المخرج عمر الشحات في تصريح لـ"دوت مصر" أن مشروع روح يهدف بشكل أساسي لنشر السلام ومكافحة الإرهاب، ولذلك يبدأ المشروع عام 2018 بحفلة في السادسة مساء اليوم السبت بقصر ثقافة الجيزة، تضامنًا مع ضحايا الحادث الإرهابي بكنيسة مارمينا بحلوان في 29 من ديسمبر العام الماضي، مشيراً إلى أن الحفل تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة.


مشروع روح


وأضاف الشحات أن "مشروع روح" نوع من أنواع مسرح العلاج الروحاني النفسي، وينتجه هو وأعضاؤه ذاتياً لإيمانهم بقيمة فنهم ومحاولة منهم لمساندة الدولة في حربها مع الإرهاب، حيث يدعو المشروع للسلام وتوحيد القلوب، بالفن الذي يغذي القلوب ويطهرها من كل الشرور التي تحملها نتيجة صراعات وضغوط الحياة.


المطرب محمد بكر


"مشروع روح" موسيقي صوفي، أسسه مجموعة من الشباب بتمويل ذاتي، بقيادة المخرج المسرحي الشاب عمر الشحات والفنان محمد بكر والمنسق العام أحمد قطب، في أغسطس 2017، إيماناً منهم بقيمة الفن في نشر السلام بين البشر، وتقوم فكرة المشروع على المزج بين الحضرة التركية بالترانيم القبطية وأغاني بلهجات مختلفة في نفس السياق الروحي كل هذا في مزيج واحد مع رقص مولوي في جو روحاني مختلف.


وجاء المشروع في محاولة من هؤلاء الشباب لمحاربة الإرهاب بطريقتهم الخاصة، رافعين شعار أن البشر يتناحرون ويتصارعون في كل أنحاء العالم بسبب معتقداتهم وأفكارهم.


لقطة من حفلات مشروع روح


"مشروع روح" بطولة المطرب والملحن محمد بكر والمنشد محمد زغلول وخلود عادل، منسق عام أحمد قطب، إيقاع اسلام بكر ، موسيقي  عمر محمد، عبد العزيز سراج، يحيي رمضان، نور الدين محمد،مصطفي محمد، بالإضافة إلي لفريق كورال المشروع.


اقرأ ايضًا..


بتوقيع بروتوكولي تعاون.. الهيئة العربية للمسرح تواصل استعداداتها للدورة الـ11