التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:12 ص , بتوقيت القاهرة

"العصار" يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، السيد جامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة، بمقر ديوان عام الوزارة ، لبحث سبل التعاون في مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.


استعرض" العصار" خلال اللقاء آخر مستجدات التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيطالية في مجالات التصنيع المختلفة وإمكانية تعزيزها، معربًا عن سعادته باستمرار التعاون الناجح بين الجانبين في العديد من المجالات منها (نقل تكنولوجيا إنتاج معدات الميكنة الزراعية والري المحوري ومعدات الصوامع وتخزين الحبوب وتطبيقات الطاقة المتجددة، التصنيع المشترك للمسبوكات الدقيقة للسبائك غير الحديدية ومحارق النفايات الخطرة ومنتجات ومستلزمات طب الأسنان، تبادل الخبرات في مجال صناعه البرمجيات) إلى جانب التعاون المشترك في مجال الصناعات الدفاعية وفقاً لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذا المجال.


وأكد أن هذا التعاون المثمر يخلق مناخاً صناعياً يعتمد على التكنولوجيا الحديثة في التصنيع، ما يشجع شركات الإنتاج الحربي على فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والاستثمار بين الجانبين.


وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق على التصنيع المشترك لطلمبات المياه الغاطسة مع إحدى الشركات الإيطالية العاملة فى هذا المجال.


ومن جانبه أشاد "كانتينى" بالدور الذي تلعبه وزارة الإنتاج الحربي في دعم وتشجيع الاستثمار في مصر والعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وإيطاليا، مؤكداً على تطورها خلال السنوات الأخيرة في مجالات مختلفة، معربًا عن رغبته في توطيد هذه العلاقات من خلال عقد شراكات جديدة بين الشركات الإيطالية وشركات الإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المختلفة.


وأضاف "كانتينى" أن المناخ الاستثماري في مصر بالوقت الحالي مناخ جاذب، الأمر الذى دعا إلى بذل جهود مشتركة لخدمة العلاقات الثنائية، مؤكدًا على وجود شركات إيطالية متميزة يتوافر بها خبرات تكنولوجية متطورة في العديد من المجالات.


استقبال العصار لسفير إيطاليا بالقاهرةاستقبال العصار لسفير إيطاليا بالقاهرةاستقبال العصار لسفير إيطاليا بالقاهرةاستقبال العصار لسفير إيطاليا بالقاهرةاستقبال العصار لسفير إيطاليا بالقاهرة


اقرأ أيضاً ..


الحزب الدستوري يشكر السيسي على ترشحه فترة رئاسية ثانية


وزيرة الهجرة تطير إلى لندن للمشاركة في تنصيب أول مصري نائبا لمقاطعة بريطانية