التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:43 م , بتوقيت القاهرة

الجمارك تحبط محاولة تهريب مكونات "طائرة تجسس" وأقمشة عسكرية

أحبطت جمارك مطار برج العرب الدولي محاولة تهريب أجزاء ومكونات طائرة تجسس محظور تداولها دخولها البلاد طبقًا للقوانين، مع راكب مصري مغادر إلى إحدى الدول العربية.


وأعلنت مصلحة الجمارك اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر ضبط جمركي والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.


وقالت وزارة المالية، في بيان اليوم، إن رجال الجمارك تمكنوا من ضبط 7 محاولات تهريب بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى محافظات الجمهورية.


وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية ضبط جمارك شرم الشيخ بالتنسيق مع شرطة المطار محاولة تهريب كمية كبيرة من النقد المصري بالمخالفة للقوانين وذلك مع أحد الركاب المغادرين إلى إحدى الدول العربية وبتفتيش حقائبه تم العثور على مبلغ 370 ألف جنيه مصري مخفاة داخل كتابين مفرغين.


كما تمكنت جمارك بورسعيد من ضبط محاولة تهريب مشروبات كحولية بالمخالفة لقانون الجمارك وقانون الاستيراد والتصدير.


كما تمكنت جمارك السويس من ضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية وتبين وجود 122 قاروصة سجائر أجنبية الصنع وغير ملصق عليها طوابع البندرول الدالة على سداد الرسوم الجمركية، وأيضًا ضبطت جمارك مطار سوهاج الدولي تهريب كمية من الأجهزة الطبية المستعملة وأجزائها بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة وقانون الجمارك مع أحد الركاب وهو مصري الجنسية ومغادر إلى إحدى الدول العربية.


وكشف التقرير أيضًا أنه تم ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقمشة بجمارك الدخيلة والتي تستخدم في تصنيع ملابس القوات المسلحة ورجال الشرطة والمحظور دخولها للبلاد طبقًا للقوانينن حيث تم تشكيل لجنة جمركية للكشف والمعاينة لإنهاء الإجراءات الجمركية على إحدى مشمول الحاويات بـ424 رول أقمشة والواردة من الصين وبالمعاينة الفعلية للمشمول تبين وجود 4500 متر من الأقمشة.


ضبطيات الجماركضبطيات الجماركضبطيات الجماركضبطيات الجماركضبطيات الجماركضبطيات الجماركضبطيات الجماركضبطيات الجمارك


اقرأ أيضًا..


"الجمارك العالمية" تساند مصر في حربها ضد الإرهاب


مصلحة الجمارك تبحث آفاق التعاون مع منظمة الجمارك العالمية