التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:04 م , بتوقيت القاهرة

7 نصائح تجعلك أكثر تفاؤلًا مثل "الصينيين".. تعرفي عليها

يعد الشعب الصيني من أكثر شعوب العالم تفاؤلا، بحسب ما جاء بـ"روسيا اليوم"، فالتفاؤل هو السحر أو "الدواء الوهمي" كما يسميه علماء الأعصاب، حيث يؤثر على الصحة البدنية والنفسية للإنسان ويسمح له برؤية النصف المملوء من الكوب ويساعده على النظرة الإيجابية، وله الكثير من المزايا فهو يطيل العمر، ويقوي المناعة، ويزيد من نشاطك وحيويتك.


وإليك بعض النصائح لتكوني أكثر تفاؤلاً :


التفاؤل


ابتعدي عن التعميم


حاولي الابتعاد عن التعميم فليس هناك أبيض وأسود فقط، فهناك الكثير من الحلول التي يمكنك استخدامها كحل وسط. وجددي من أفكارك النمطية وجربي أفكارًا جديدة بديلة للأفكار للسلبية.


دوني مشاعرك


اكتبي الإيجابيات التي حدثت في حياتك وكيف ساعدتك واستغلالها في صالحك، ودوني أيضًا المشاعر السلبية التي تؤثر عليك، فهذا يساعدك على التعرف عليها ومواجهتها.


تحلي بالإيجابية


تحدثي عن نفسك بطريقة إيجابية دائمًا حتى تزداد ثقتك بنفسك، وانصتي لنفسك ولمن حولك فهو فن عليك التحلي به.


التفاؤل


لا للدراما وقصص الحب


لا تشاهدين الدراما باستمرار، لأنها تجعلك تعيشين في عالم خيالي فتصعب عليك حياتك وتقارني نفسك بما تشاهدين. فقط اهتمي برشاقتك ولياقتك البدنية، وعليك اتباع الأكل الصحي وممارسة الرياضة البسيطة.


التفاؤل بتحديد الهدف


حددي هدفًا وحاولي الوصول إليه من خلال وضع خطوات لتحقيقه، فكل هدف تحققيه يرفع من ثقتك بنفسك، واحيطي نفسك بالأشخاص الإيجابية والنماذج الناجحة.


دللي نفسك


دللي نفسك من وقت لآخر، فعليك تغيير لون أو قصة شعرك، والخروج مع أصدقائك المقربين، أو مشاهدة فيلم كوميدي لتجديد ضحكتك مرة أخرى، وفكري في الالتحاق بفصول الزومبا واليوجا أو حتى الرقص الشرقي أو الصالصا، فهي تساعد على الاسترخاء، وتقاوم التوتر والقلق، وتمنحك الكثير من التفاؤل والتجدد.


السفر


سافري من وقت لآخر، فللسفر العديد من الفوائد، يمنحك ثقة وتجديد للمشاعر ويطلعك على ثقافات مختلفة فيوسع مداركك، كما يمكنك تعلم لغة أو مهارة جديدة.


أقرأ أيضاً:


التفاؤل سر السعادة.. اتبع هذه النصائح من أجل "حياة لذيذة"


"وجهان لعملة واحدة".. كيف تزرع التفاؤل لتشعر بالسعادة


من مكارم أخلاق النبوة: التفاؤل