التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:57 م , بتوقيت القاهرة

سنة أولى ترامب.. مسيرة النساء "الجزء الثاني"

في أول يوم له في الرئاسة، خرجت حشود من النساء في العديد من المدن الكبرى حول العالم فيما يعرف باسم "مسيرة النساء" ضد ترامب، والآن مع الذكرى الأولى لرئاسته تستعد النساء للخروج في الجزء الثاني من المسيرة.


وبحسب موقع vox فإن المسيرة خرجت إلى الكابيتول في واشنطن العام الماضي ومعها 84 دولة أخرى، وقال منظمو الحدث وقتها إن المشاركات بلغت 673 مظاهرة منها 20 في المكسيك و29 في كندا وأكثر من 100 في أمريكا.


وهي أكبر تجمع نسائي في تاريخ الولايات المتحدة، وتعرف برمزها الشهير القبعات الصوف وردية اللون ذات تصميم معين يعد إيحاء غير مباشر لتهم التحرش الجنسي التي لاحقت الرئيس الأمريكي قبل وبعد انتخابه.



الدعوة تمتد للخارج


وهذا العام قال منظمو "مسيرة النساء" إنهن قدمن دعوة طلبن فيها من الأصدقاء في بريطانيا المشاركة معهن بحسب صحيفة "الجارديان" التي قالت إن النشطاء البريطانيين الذين نظموا الحدث العام الماضي سوف ينزلون للشوارع من جديد في لندن ويريدون من الناس تلبية الدعوة للخروج في "مسيرة النساء" الجزء الثاني والتي ستبدأ غدا الأحد في 11 صباحا من أمام مقر الحكومة البريطانية في "داونينج ستريت".


 


5138


ولكن في نيويورك فسوف تخرج المظاهرات اليوم 20 يناير وتستمر حتى 21 يناير للاحتجاج على رئاسة ترامب وأول يوم في توليه الرئاسة.


ومن المتوقع أيضًا خروج مظاهرات في أستراليا وكندا كونها من البلاد التي شاركت العام الماضي بقوة، ومن المعروف أن المظاهرة السابقة شارك فيها العديد من المشاهير مثل سكارليت جوهانسون ومادونا ومايكل مور وإليشيا كيز.


اقرأ أيضًا


تويتر لـ"ترامب": أنت السبب في توقف عمل الحكومة


في ذكرى رئاسة "ترامب".. الحكومة الأمريكية "خارج الخدمة"